الرياضة العالمية

“نوير” يعادل رقم أوليفر كان.. في نظافة الشباك لـ 196 مباراة

استطاع حارس المرمى الألماني العملاق، مانويل نوير، الذي يحمي عرين فريق “بايرن ميونخ”، معادلة الإنجاز التاريخي الذي لم يحققه سوى أسطورة النادي، أوليفر كان، وذلك فور تحقيق الفوز على فريق “أوجسبورغ”، ضمن مباريات البوندزليغا.

وقد تمكّن “البايرن” من الفوز خارج ملعبه، بصعوبة، على “أوجسبورغ”، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الأربعاء، على أرضية استاد “دبليو كي أرينا”، في إطار مواجهات الجولة الـ 17 من الدوري الألماني.

وبحماية شباكه، أمس، يكون “نوير” قد عادل الرقم الذي لم يستطع تحقيقه سوى أوليفر كان، كأكثر الحراس حفاظًا على الشباك نظيفة في الدوري الألماني بمعدل 196 مباراة.

جدير بالذكر أن “بايرن ميونخ”، عقب تحقيق هذا الانتصار، يعزّز تفوقه في الدوري الألماني، برصيد 39 نقطة، وينأى بنفسه عن منافسه “لايبزيغ” بفارق أربع نقاط.

في تطور آخر،أوضح مدرب “بايرن ميونخ”، هانز فليك، أن إصابة الهدّاف البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، التي اضطرته للخروج من المباراة، كانت عبارة عن آلام في الظهر شعر بها منذ صباح أمس.
وذكر “فليك” أن الإدارة الفنية للفريق رأت ضرورة إخراجه بعدما أحرز هدف الفوز من علامة الجزاء، حيث تقرر استبداله في الدقيقة الـ 67، كخطوة وقائية، تهدف إلى حمايته في ظلّ أهميته الكبيرة للفريق في المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى