الرياضة العالمية

نيجيريا مهدد بالحرمان من جهود إيمانويل دينيس في أمم أفريقيا

قد يمنع واتفورد إيمانويل دينيس من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل، حيث ادعى كلوديو رانييري مدرب الفريق الإنجليزي أن نيجيريا فاتتها الموعد النهائي لاستدعائه للبطولة.

تم اختيار دينيس، 24 عامًا، في قائمة نيجيريا المكونة من 28 لاعباً في البوكسينج داي، وتحدث اللاعب عن الأخبار على تويتر، حيث قال: “فخور بتلقي مكالمة لتمثيل بلدي”.

ومع ذلك، شكك رانييري منذ ذلك الحين في مشاركته في الحدث، لأنه يعتقد أن واتفورد لديها أسباب للاحتفاظ به بعد أن فشلت نيجيريا في تقديم استدعاء رسمي قبل الموعد النهائي المحدد.

وقال مدرب هورنتس: “لست متأكدا من أنني سأَفتقد دينيس الآن وإذا ذهب إلى المنتخب الوطني، وعلينا الانتظار”.

وأضاف: “لم يصل البريد الإلكتروني في الوقت المناسب، والمنتخب لديه وقت لإرسال استدعاء مسبق، لم يحترموا الأيام”.

وأضاف رانييري: “وصل البريد الإلكتروني متأخرًا، وكان لديهم وقت يحتاجون فيه إلى إرساله بشكل مسبق؛ والآن يمكننا الاختيار”.

وأكدت التقارير أن واتفورد يصر على أنه لم يتم إخطاره في الوقت المناسب بأن دينيس، الذي سجل سبعة أهداف لفريق رانييري صاحب المركز السابع عشر ، كان على وشك الاستدعاء من بلاده قبل بطولة الشهر المقبل.

نتيجة لذلك، يُعتقد أنهم يشعرون أن هناك خيارًا لمنع مهاجمهم النجم من الانطلاق إلى كأس الأمم الأفريقية في خضم معركة الهبوط.

كان من المقرر أن ينتقل إلى منتخب نيجيريا بعد مباراة واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام في يوم رأس السنة، لكن هذا أصبح الآن موضع شك.

كشفت مصادر مقربة من اللاعب أنه بينما لا يزال يأمل في الرحيل، ولا يريد دينيس التسبب في أي مشاكل مع أصحاب العمل الحاليين.

ووفقًا لتقارير أخرى، فإن الاتحاد النيجيري لكرة القدم ينفي ارتكاب أي مخالفات ولا يزال واثقًا من مشاركة دينيس الشهر المقبل.

يعتقدون أن الأندية بحاجة إلى إخطارها قبل خمسة أيام من المباريات الفردية وقبل 10 أيام من البطولة، مما سيسمح لهم بإرسال الخطابات المسبقة في 30 ديسمبر نظرًا لأن كأس الأمم الأفريقية لن تبدأ حتى 9 يناير.

ثم تأتي المباراة الافتتاحية لنيجيريا في البطولة بعد ذلك بيومين ضد مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى