الرياضة العالمية

نيدفيد يؤيد عودة كونتي إلى يوفنتوس.. والإطاحة بأليغري

بحسب ما ورد؛ يحرص بافيل نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس على الترحيب بعودة أنطونيو كونتي إلى النادي خلفًا لماسيميليانو أليغري.

بعد رحيل أندريا بيرلو؛ عاد أليغري ، البالغ من العمر 55 عامًا، لقضاء فترة أخرى في قيادة فريق السيدة العجوز بعد فترة توليه الحافلة بالألقاب بين عامي 2014 و2019.

تولى أليغري المسؤولية في نهاية موسم 2020-21، حيث فاز الإنتر بلقب الدوري، وكان بإمكان البيانكونيري أن يحتل المركز الرابع العام الماضي فقط مع فوز ميلان باللقب.

شهد يوفنتوس أيضًا بداية مخيبة للآمال للموسم الجديد، حيث فاز في اثنتين فقط من مبارياته السبع الأولى في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ليحتل المركز السابع في الترتيب.

كما عانى فريق السيدة العجوز من هزيمتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا وباريس سان جيرمان، مما ترك له مهمة صعبة إذا كانا سيتأهل لمراحل خروج المغلوب.

يوم الأحد، تعرض يوفنتوس لهزيمة 1-0 أمام مونزا الصاعد حديثًا، واضطر أليغري إلى العودة إلى سيارته وسط حراس الأمن.

لا يزال أليغري متعاقدًا في ملعب أليانز حتى صيف عام 2025، ولكن وفقًا لصحيفة ديلي ميل؛ يحرص نيدفيد على إعادة تعيين كونتي.

كان مدرب توتنهام هوتسبير مسيطرًا على زمام الأمور في ملعب أليانز بين عامي 2011 و2012، وعاد سريعًا إلى تورينو لمدة عام ونصف حتى عام 2014.

فاز كونتي بثلاثة ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع يوفنتوس، لكن كان من المفهوم أنه كان على خلاف مع رئيس النادي أندريا أنيلي وشعر أن النادي لم يدعمه بشكل صحيح في سوق الانتقالات.

يضيف التقرير أن الإيطالي كان سيعود بالفعل إلى يوفنتوس لو لم يكن أنيلي في النادي، لكن رئيس البيانكونيري قد يتطلع إلى دفن الأحقاد مع كونتي نظرًا لبداية أليجري السيئة للموسم.

كان كونتي يميل في البداية للخروج المبكر من توتنهام وسط معاناتهم في 2021-22، لكنه قاد في النهاية فريق السبيرز للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

اقتنع كونتي بالبقاء في نادي شمال لندن بعد جلسة مع فابيو باراتيتشي المدير الرياضي بتوتنهام، لكن عقده صالح فقط لمدة عام آخر، ولا يزال مستقبله على المدى الطويل غير مؤكد.

قاد كونتي توتنهام إلى تحقيق خمسة انتصارات وتعادلين من أول سبع مباريات له في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد، حيث احتل المركز الثالث في الجدول خلف مانشستر سيتي وأرسنال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى