الرياضة العالمية

نيمار يصدر بيانًا حول إصابته وموقفه من مونديال قطر

وصف نيمار تعرضه للإصابة الأخيرة بأنها واحدة من أصعب لحظات مسيرته بعد استبعاده من مباراتي البرازيل المقبلتين في دور المجموعات لكأس العالم 2022.

وحقق السيليساو الفوز 2-صفر على صربيا في المباراة الافتتاحية للمجموعة السابعة يوم الخميس، لكن الفوز شابته الإصابات التي لحقت بكل من نيمار ودانيلو.

كان نجم باريس سان جيرمان يتلقى تحديا قويا لنيكولا ميلينكوفيتش في منتصف الشوط الثاني، واستمر لمدة 11 دقيقة قبل أن يغادر في الدقيقة 80.

شوهد المهاجم، البالغ من العمر 30 عامًا، وهو يبكي وتورم كبير حول كاحله الأيمن، وتم تصويره لاحقًا مع كيس ثلج حول المنطقة المصابة بينما كان زملاؤه يواسونه على مقاعد البدلاء.

كما أصيب الظهير الأيمن دانيلو بمشكلة في الكاحل قرب نهاية المباراة وخرج من الملعب بالكامل.

أكد طبيب الفريق البرازيلي رودريجو لاسمار أن كلا اللاعبين أصيبوا في أربطة الكاحل واستبعدوا من مباراة الإثنين في المجموعة السابعة ضد سويسرا ، بينما من المتوقع أيضًا أن يغيبوا عن مباراة المجموعة الأخيرة ضد الكاميرون في 2 ديسمبر.

عانى نيمار من تلف في الرباط الجانبي في كاحله الأيمن بينما أصيب دانيلو بإصابة في الرباط الإنسي في كاحله الأيسر.

وقال لاسمار: “خضع نيمار ودانيلو للتصوير بالرنين المغناطيسي بعد ظهر يوم الجمعة ووجدنا تلفا في الرباط في كاحليهما، وسيفوتون المباراة القادمة بالتأكيد وسنكون حذرين لأنهم سيخضعون للعلاج من أجل محاولة جعلهم في حالة جيدة حتى يتمكنوا من اللعب مرة أخرى في كأس العالم”.

أضاف: “من المهم جدا بالنسبة لنا أن نكون هادئين جدا ومسالمين، هذا التقييم سيتم إجراؤه يوميا حتى تكون لدينا المعلومات واتخاذ أفضل القرارات بناء على ذلك”.

انتقل نيمار منذ ذلك الحين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن خيبة أمله، لكنه واثق من العودة إلى الفريق الأول قريبًا.

وجاء في منشور من نيمار على انستجرام: “الفخر والحب اللذان أشعر بهما لارتدائي القميص ليس لهما تفسير، إذا منحني الله الفرصة لاختيار بلد للولادة، فستكون البرازيل”.

أضاف: “لم أحصل على أي شيء في حياتي أو كان سهلاً، كان علي دائمًا أن أطارد أحلامي وأهدافي، لا أرغب أبدًا في الشر لأحد ولكن مساعدة المحتاجين”.

تابع: “اليوم أصبح من أصعب اللحظات في مسيرتي ومرة أخرى في كأس العالم لدي إصابة نعم، إنه ممل، سيؤلمني لكنني متأكد من أنني سأحظى بفرصة العودة لأنني سأبذل قصارى جهدي لمساعدة بلدي وزملائي”.

نيمار لديه سجل إصابة مؤسف في كأس العالم، بعد أن غاب سابقًا عن نصف نهائي 2014 بسبب مشكلة في الظهر، بينما لم يكن لائقًا تمامًا لتمثيل منتخب بلاده في بطولة 2018 في روسيا بسبب إصابة في قدمه.

من المرجح أن يتم استبدال اللاعب الدولي المكون من 122 مباراة والذي يتأخر بهدفين فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم بيليه (77) مع منتخب البرازيل بواحد من رودريجو أو جابرييل مارتينيلي أو جابرييل خيسوس في مباراة الاثنين ضد سويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى