الرياضة العالمية

نيمار ينضم إلى قائمة أساطير البرازيل بعد مواجهة كوريا الجنوبية

انضم نيمار إلى مجموعة حصرية إلى جانب بيليه ورونالدو في كأس العالم بعد تسجيله في فوز البرازيل 4-1 على كوريا الجنوبية في دور الـ 16 يوم الاثنين.

وعاد اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، إلى التشكيلة الأساسية بعد أن غاب عن مباراتين بسبب إصابة في الكاحل.

افتتح فينيسيوس جونيور التسجيل في الدقيقة السابعة فقط، قبل أن يسجل نيمار هدفه الأول في البطولة في قطر من ركلة جزاء بعد ست دقائق.

شارك ريتشارليسون في الهدف الثالث للبرازيل في الليلة قبل مرور نصف ساعة مباشرة، حيث أنهى هدفًا رائعًا للفريق من مسافة قريبة ، قبل أن يسجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع في الدقيقة 36.

لم تكن تسديدة رائعة من البديل بايك سيونج هو سوى عزاء لكوريا الجنوبية في الدقائق الـ15 الأخيرة، وفازت البرازيل بالمباراة في النهاية لتحجز مكانها في ربع النهائي.

وأحرز نيمار حتى الآن 76 هدفا في 123 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، ليتأخر بفارق هدف واحد فقط عن بيليه الذي سجل 77 هدفا مع منتخب البرازيل.

أصبح مهاجم باريس سان جيرمان أيضًا ثالث لاعب برازيلي إلى جانب النجمين بيليه ورونالدو يسجلان في ثلاث نسخ مختلفة في كأس العالم.

وسجل نيمار سبع أهداف في 12 مباراة في كأس العالم، منها 4 في 2014 واثنتان في 2018 وهدفه ضد كوريا الجنوبية في بطولة هذا العام.

وبالمقارنة، سجل بيليه في أربع نسخات لكأس العالم، حيث سجل 12 هدفًا في 14 مباراة بين عامي 1958 و1970، بينما سجل رونالدو 15 هدفًا في 19 مباراة بين عامي 1998 و2006.

لم يكن نيمار نجم سيليساو الوحيد الذي صنع التاريخ على ملعب 974، حيث تعادل المدافع تياجو سيلفا الآن مع كافو ودونجا في قيادة المنتخب الوطني في 11 مناسبة في كأس العالم.

في سن 38 عامًا و74 يومًا، أصبح مدافع تشيلسي أيضًا أكبر لاعب قدم تمريرة حاسمة في أكبر مرحلة دولية منذ أسطورة الكاميرون روجر ميلا (42 عامًا و39 يومًا) بعد أن صنع لريتشارليسون هدف البرازيل الثالث.

ويستعد عمالقة أمريكا الجنوبية الآن لمباراة ربع النهائي يوم الجمعة ضد كرواتيا، التي تغلبت على اليابان 3-1 بركلات الترجيح لتتأهل من دور الـ 16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى