أهم الأخبارالرياضة الليبية

هارون البيري عملاقٌ صغيرٌ يذود عن شباك نادي دارنس بكل بسالة

ظهر حارس مرمى دارنس الشاب، هارون البيري، بمستوى رائع، خلال أول عشر جولات من الدوري الليبي الممتاز، هذا الموسم، ولقي استحسان جماهير نادي دارنس، ولفت أنظار المتابعين في الشارع الرياضي الليبي.

البيري، الذي ولد في عام 1998؛ هو خريج مدرسة نادي الاتحاد، وكانت له تجربة في عام 2018 مع نادي المحلة قبل أن ينضمّ، بداية هذا الموسم، إلى نادي دارنس.

هارون؛ شارك هذا الموسم في ثماني مباريات من أصل عشر خاضها الفريق هذا الموسم، وكان متألقًا بطول الملعب وعرضه في جميع المباريات التي شارك فيها.

حيث كانت بدايته في مباراة شباب الجبل التي اانتهت فيها المباراة بهدف في كل شبكة، حينها خطف هارون أنظار جماهير نادي دارنس، ثم غاب عن مباراتيْ نجوم اجدابيا والتحدي، حيث شارك الحارس الدولي عمار مسعود.

ثم عاد هارون أساسيًا في مباراة خليج سرت، التي اانتهت بالتعادل السلبي حيث دافع هارون عن شباكه بكل بسالة متصديًا للعديد من الكرات؛ ليحافظ على شباكه طوال الـ90 دقيقة.

ثم لعب البيري مباراة الهلال، التي انتهت بثلاثية مقابل هدف، وعلى الرغم من أن شباك البيري استقبلت ثلاثة أهداف لا يُسأل عنها إلا أنه استطاع إنقاذ فريقه من خسارة كبيرة بتصديه لأكثر من أربعة أهداف محقّقة.

وفي مباراة الأنوار المنتهية بهدف لهدف؛ لم نشاهد البيري كثيرًا، ليعود حامي العرين لخطف الأنظار، من جديد، أمام نادي النصر في ملعب شهداء بنينا، عندما خسر دارنس بهدف دون ردّ جاء من علامة الجزاء، حينها تصدى البيري لأكثر من خمسة أهداف على أقل تقدير .

وأمام التعاون والصداقة، حينما تفوق دارنس على الأول بثلاثية مقابل هدف وتعادل مع الثاني بهدف مقابل هدف؛ كان البيري في الموعد بتصديات منحت دارنس أربع نقاط في مباراتيْن على ملعب شهداء بنينا.

وفي اآخر مباريات دارنس أمام الأهلي بنغازي؛ أكد البيري أمام الشارع الرياضي أنه على الرغم من صغر سنه؛ هو حارسٌ من طينة الكبار في المباراة التي اانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف.

المباراة؛ وصفها الكثيرون بأنها كانت بين الأهلي بنغازي وهارون البيري الذي وقف سدًا منيعًا أمام هجمات الجزارة الذين عجزوا عن هزّ شباك البيري لمدة 93 دقيقة من عمر اللقاء، قبل أن تُحل العقدة بهدف قبل نهاية المباراة بثوانٍ.

ومن المتوقع أن يكون لهارون طارق البيري مستقبلٌ كبيرٌ في الكرة الليبية من خلال المستوى الذي يقدمه مع نادي دارنس، خلال هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى