الرياضة العالمية

هاري ماجواير مهدد بالغياب عن مان يونايتد بسبب الإصابة

تعرّض قلب دفاع مانشستر يونايتد هاري ماجواير لإصابة، يشتبه في أنها بأوتار الركبة في تعادل إنجلترا 3-3 في دوري الأمم الأوروبية، على أرضها أمام ألمانيا أمس الاثنين.

عانى ماجواير من ليلة أخرى صعبة على الأسود الثلاثة، حيث ارتكب خطأين أدى إلى تقدم ألمانيا بهدفين في استاد ويمبلي في منتصف الشوط الثاني.

تمكن منتخب إنجلترا من قلب المباراة رأسًا على عقب بطريقة دراماتيكية، بثلاثة أهداف في غضون 12 دقيقة من لوك شاو وماسون ماونت وهاري كين، لكن كاي هافرتز سجل هدف التعادل في الدقيقة 87 لإنقاذ نقطة للألمان.

قرب نهاية المباراة، شوهد ماجواير يعرج لكنه تمكن من استكمال المباراة، حيث أشاد زميله وكابتن إنجلترا كين بالمدافع بسبب شخصيته.

وقال كين للصحفيين بعد انتهاء المباراة: “إن ماجواير تعرض لإصابة جيدة للغاية هناك في النهاية، حيث لعب خمس أو 10 دقائق أخرى بساق واحدة تقريبًا، وهو شخصية رائعة، وأنا فخور به حقًا”.

أكمل ماجواير 90 دقيقة كاملة في كل من مباراتي إنجلترا الأخيرتين في دوري الأمم، بما في ذلك الهزيمة 1-0 أمام إيطاليا يوم الجمعة الماضي، لكن مستوى المدافع كان موضع تساؤل من قبل الكثيرين.

على الرغم من الانتقادات التي تلقاها بسبب أدائه، تعهد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بالالتزام بالمدافع، جنبًا إلى جنب مع الظهير الأيسر شاو، على الرغم من أن الثنائي فقد مكانهما في التشكيلة الأساسية تحت قيادة إريك تن هاج في مانشستر يونايتد.

وقال ساوثجيت للصحفيين بعد المباراة عبر قناة سكاي سبورتس نيوز: “سيكون هذا دائمًا تحديًا، خاصة فيما يتعلق بكمية كرة القدم التي حصلوا عليها، وأعلم أن الجميع سيركزون على هاري، ولكن كانت هناك بعض اللحظات المهمة للغاية التي قدمها هاري خلال المباراتين”.

أضاف: “كان لوك مثالاً آخر على لاعب كرة قدم متميز، فماذا نفعل؟ ألا نختار لوك شاو لأنه لا يلعب كرة قدم كافية أو هل نختار لاعبًا يمكنه فعل ما رأيته الليلة؟”.

تابع: “سيؤدي هذا دائمًا إلى إثارة الجدل، لكن أعتقد أنه في هذه اللحظات يجب أن ندعم أفضل اللاعبين لدينا وأكثرهم خبرة، إلا إذا كنا في موقف يصعب فيه اختيارهم تقريبًا”.

يبقى أن نرى ما إذا كان ماجواير سيكون لائقًا للظهور في تشكيلة فريق مان يونايتد في ديربي مانشستر، يوم الأحد ضد غريمه مانشستر سيتي.

من المتوقع على ما يبدو أن يحتفظ رافائيل فاران وليزاندرو مارتينيز بمراكزهم في مركز قلب الدفاع، على الرغم من أن فيكتور ليندلوف هو أيضًا خيار تحت تصرف تين هاج.

لم يكن ماجواير هو اللاعب الوحيد في إنجلترا الذي تعرض لإصابة يوم الاثنين، حيث أُجبر زميله المدافع جون ستونز على الخروج في الدقيقة 37 بسبب مشكلة في أوتار الركبة، ويشك لاعب مانشستر سيتي في مواجهة الديربي ضد يونايتد.

أنهت إنجلترا مشوارها في ذيل دوري الأمم في المجموعة الثالثة بالدوري بدون انتصار في مبارياتها الست، ونتيجة لذلك هبطت إلى المستوى الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى