الرياضة العالمية

هاري ماجواير يصف حكم مباراة فرنسا وإنجلترا بالضعيف

انتقد هاري ماجواير مدافع إنجلترا الحكم ويلتون سامبايو، لأدائه السيئ حقًا في خسارة فريقه في ربع نهائي كأس العالم 2022 أمام فرنسا.
عانى فريق الأسود الثلاثة من حسرة في دور الثمانية على ملعب البيت، حيث سدد أوريلين تشواميني وأوليفييه جيرو هدفين مقابل هدف هاري كين من علامة الجزاء.
ومع ذلك، فقد تم انتقاد الحكم سامبايو لعدد من القرارات المثيرة للجدل في تلك الليلة، حيث لم يحتسب هو ولا مساعد الحكم خطأً لصالح بوكايو ساكا في التحضير لهدف تشواميني الافتتاحي.
لم يتردد سامبايو في الإشارة إلى نقطة الجزاء عندما تخطى تشواميني ساكا في المنطقة، مما سمح لكين بإحراز هدف التعادل من ركلة جزاء وتعادل مع رقم واين روني القياسي 53 هدفًا لإنجلترا.
بعد رأسية جيرو في الدقيقة 78، سيكون لدى إنجلترا فرصة أخرى لاستعادة التعادل من ركلة جزاء عندما تعرض ماسون ماونت لعرقلة من ثيو هيرنانديز، لكن سامبايو منح ركلة الجزاء فقط بعد مراجعة حكم الفيديو.
نجا هيرنانديز بشكل مثير للجدل من البطاقة الحمراء قبل أن يغير كين خطوطه من 12 ياردة، ولم تستطع إنجلترا العودة إلى المنافسة ضد أبطال العالم، مما أدى في النهاية إلى الهزيمة 2-1.
كان ماجواير واحدًا من أربعة لاعبين أنذرهم سامبايو إلى جانب هيرنانديز وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي، وكان قلب دفاع مانشستر يونايتد ينتقد بشدة مستوى البرازيلي.
عندما سُئل ماجواير عن أداء سامبايو من قبل بي بي سي سبورت أجاب: “سيئ حقًا، سيئ جدًا، ولا أستطيع أن أشرح مدى سوء أدائه حقًا، لا أريد الخوض في الكثير، لكن قراراته كانت سيئة حقًا طوال المباراة، ليس فقط القرارات الكبيرة، على الرغم من أن القرارات الكبيرة كانت خاطئة”.
وسُئل جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا أيضًا عن آرائه بشأن أداء سامبايو، لكنه لم يرغب في إضاعة وقته في مناقشة موضوع لا طائل منه بعد إقصاء فريقه.
ستواجه فرنسا الآن المغرب، للحصول على فرصة لمواجهة الأرجنتين أو كرواتيا في نهائي كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى