الرياضة الليبية

هاشم النعمي يحقق ثاني أفضل نتيجة بالدورة الدولية لحكام الشطرنج عبر الإنترنت

حقق الشطرنجي الليبي هاشم النعمي، أرقامًا مميزة خلال مشاركته في الدورة الدولية لحكام الشطرنج عبر الإنترنت، والتي نظمها الاتحاد الأسيوي للشطرنج في الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وشارك في الدورة 23 حكما من 13 اتحادا وهي: (ليبيا – تونس – قطر – عمان – الإمارات – فلسطين – مصر – سوريا – الأردن – المغرب – اليمن – موريتانيا – العراق ).

وقد شارك في الاختبارات بعد انتهاء محاضرات الدورة 18 حكما ونجح 14 مشتركا من بينهم هاشم النعمي الذي حصل على 95 درجة لتكون ثاني أفضل درجة في الدورة، كما اجتاز عضو الاتحاد الليبي للشطرنجبشير القايد، هذه الدورة بحصوله على 87 درجة . وحصل المشاركين على شهادة دولية في مجال التحكيم ونورم حكم اتحادي FA.

يشار إلى أن مهدي عبدالرحيم ، حاضر في الدورة حيث تم شرح : (الموصفات الدولية لأدوات الشطرنج – قانون الشطرنج كامل – ألقاب الحكام – ألقاب اللاعبين – دور الحكام وواجباتهم – ظاهرة الغش  – القواعد الأساسية للتزويج – كسر تعادل الفرق –  واجبات رئيس الفريق –  أنظمة كسر التعادل – كيفية حساب تصنيف اللاعب – أنظمة الوقت المعتمدة – كيفية تزويج الألوان – جدول لتقييم الألقاب ).

الجدير بالذكر أن المحاضرات عبر الانترنت وصلت إلى 20 ساعة من المعلومة ولأول مرة في الوطن العربي يتم تسجيل الدورة كاملة وتنزيلها على قناة ليبية وهي قناة “بيدق سالك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى