الرياضة العالمية

هافرتز يقترب من الرحيل عن تشيلسي.. في هذه الحالة

أفادت تقارير أن كاي هافرتز يواجه مستقبلاً غير مؤكد في تشيلسي، حيث من المحتمل أن يغادر اللاعب الدولي الألماني ستامفورد بريدج خلال فترة الانتقالات الصيفية.

انتقل اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، إلى البلوز من باير ليفركوزن في سبتمبر 2020، وخاض 119 مباراة مع النادي اللندني، وسجل 29 هدفًا وساهم بـ15 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.

هافرتز لديه ستة أهداف وصنع واحدًا في 27 مباراة على مستوى النادي هذا الموسم، وكان لاعبًا أساسيًا للنادي منذ وصول جراهام بوتر كمدرب رئيس.

لا يزال أمام الألماني أكثر من عامين في العقد مع البلوز، لكن هناك حاليًا تكهنات حول مستقبله في العاصمة الإنجليزية.

وفقًا لتقرير صحفي عبر شبكة “سكاي سبورت” الألمانية، فإن الافتقار إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في تشيلسي الموسم المقبل قد يؤدي إلى مغادرة هافرتز هذا الصيف.

يدعي التقرير أن المهاجم قد يرحل مقابل حوالي 60 مليون يورو (52,8 مليون جنيه إسترليني) ، حيث يعتقد أن بايرن ميونيخ معجب منذ فترة طويلة بشاب ليفركوزن السابق.

يحتل تشيلسي حاليًا المركز العاشر في جدول الدوري الإنجليزي، بفارق 10 نقاط عن المراكز الأربعة الأولى، لكنه قد يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه بكأس أوروبا هذا الموسم.

إن الإنفاق الباهظ للنادي خلال فترتي الانتقالات الأخيرتين يعني أنه سيكون تحت ضغط لتحقيق بعض المبيعات الكبيرة خلال سوق الصيف.

سجل هافرتز 46 هدفًا وقدم 31 تمريرة حاسمة في 150 مباراة مع ليفركوزن قبل وصوله إلى ستامفورد بريدج، بينما سجل أيضًا 12 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة في 33 مباراة مع منتخب ألمانيا.

بعد أن خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي من قبل مانشستر سيتي، لن يعود تشيلسي إلى اللعب حتى ديربي لندن مع فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز في 3 فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى