الرياضة العالمية

هالاند يبحث عن رقم قياسي جديد لنفسه أمام ولفرهامبتون

سيحقق إيرلينج براوت هالاند رقمًا قياسيًا آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يواجه مانشستر سيتي ولفرهامبتون واندرارز غد السبت.

استمتع اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، ببداية مذهلة على ملعب الاتحاد، حيث ساهم بإجمالي 13 هدفًا من ثمانية فقط في جميع المسابقات.

ما يصل إلى 10 من تلك الأهداف جاءت في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكتب اسمه في كتب تاريخ الدوري.

أصبح هالاند في البداية أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجّل تسعة أهداف في أول خمس مباريات له في المسابقة، متجاوزًا الرقم السابق بثمانية أهداف من قبل ميكي كوين وأسطورة مان سيتي سيرجيو أجويرو.

وسجل اللاعب النرويجي الدولي هاتريك متتاليين ضد نوتنغهام فورست وكريستال بالاس على التوالي، ليطمس الرقم القياسي السابق الذي سجله ديمبا با الذي خاض 21 مباراة ليسجل نفس الإنجاز.

في المباراة المحلية الأخيرة قبل فترة التوقف الدولي، سيحاول هالاند الآن إضافة اسمه إلى كتب التاريخ للمرة الثالثة.

يتطلع لاعب بوروسيا دورتموند السابق إلى أن يصبح أول لاعب يسجل في أول أربع مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ هالاند موسمه الحالي بثنائية خارج أرضه على وست هام يونايتد في الأسبوع الافتتاحي للموسم قبل أن يسجل هدفًا مهمًا خلال التعادل 3-3 مع نيوكاسل يونايتد في وقت لاحق من ذلك الشهر.

على الرغم من أن هالاند كان يحاول أن يصبح أول لاعب يسجل ثلاثيات متتالية في المباراة التالية خارج أرضه على أستون فيلا؛ إلا أن تسديدته من مسافة قريبة في الشوط الثاني حافظت على هذه السلسلة الخاصة.

يقوم مان سيتي برحلة إلى مولينو حيث سجل هالاند نصف أهداف الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى