الرياضة العالمية

هالاند يُوجّه ضربةً قاضيةً لأحلام بايرن ميونيخ وتشيلسي في التعاقُد معه

تلقت أحلام تشيلسي وبايرن ميونيخ في التعاقد مع مهاجم بوروسيا دورتموند إرلينج هالاند، هذا الصيف، ضربةً قويةً.

حدّد اللاعب النرويجي الدولي، الذي كان في حالة جيدة هذا الموسم مع الفريق الألماني، وجهته التالية إلى ستة أندية محتملة، لكن البلوز والبايرن لم يتم تضمينهما في تلك القائمة.

جاء ذلك وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة “بيلد” الألمانية، الذي زعم أن نجم دورتموند قد أطاح بكل من تشيلسي وبايرن ميونيخ من قائمته المختصرة، مما قلّص خياراته المحتملة.

ويفيد التقرير أن الأندية المعنية هي ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبرشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

يستعد اللاعب، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي سجّل 33 هدفًا في 31 مباراة مع النادي والمنتخب هذا الموسم؛ ليكون أكبر نقطة نقاش في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث تتطلع سلسلة من الأندية إلى تجاوز صعوبات دورتموند المالية، والتوقيع مع واحد من أكثر المواهب إثارة في العالم.

يُواجه دورتموند احتمال الاضطرار إلى التخلص من العديد من نجومه الكبار هذا الصيف، إذا فاتهم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لأن الفريق الألماني خسر الكثير من الإيرادات بسبب جائحة فيروس “كورونا”؛ الأمر الذي منع الجماهير من حضور المباريات.

إذا فشلوا في التأهل إلى البطولة الأوروبية الأولى لكرة القدم ، فسيتعيّن على دورتموند بيع نجومهم لتغطية خسائرهم، التي كان من الممكن أن تغطيها التأهّل إلى البطولة.

بالنسبة لمستقبل هالاند؛ فإن لديه شرطًا جزائيًا بقيمة 66 مليون جنيه إسترليني في عقده، لكن هذا لا يصبح ساريًا حتى صيف 2022؛ مما يعني أن أي ناد يتطلع إلى توقيعه هذا الصيف سيضطر إلى إنفاق حوالي مائة مليون جنيه إسترليني لتحمل أي فرصة للتعاقد معه.

وفقًا لتقرير “بيلد”؛ يرغب هالاند فقط في الانضمام إلى نادٍ كبير مطلق، مما يشير إلى أن تشيلسي لا يقع تحت تلك المظلة في نظر الشاب.

يُزعم التقرير أن هالاند معجب بكاريزما وقوة ريال مدريد، ويمكن اعتباره المرشح المثالي ليحلّ محلّ كريم بنزيما، الذي يبلغ الآن من العمر 33 عامًا.

منذ انضمامه إلى دورتموند من ريد بول سالزبورغ في يناير من العام الماضي؛ كانت مسيرة هالاند تسير في اتجاه واحد فقط، حيث سجل 43 هدفًا مذهلاً في 45 مباراة مع النادي، حتى الآن، بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى