أهم الأخبارالرياضة الليبية

هجوم المجموعة الأولى مميز ودفاع الثانية صلب.. في الدوري الليبي

أوشك الدوري الليبي الممتاز على الانتهاء فلم تتبقّ سوى جولتيْن فقط ويسدل الستار على الدوري، ويبدأ الاتجاه إلى الدور الرباعي لتحديد بطل النسخة الحالية 2020- 2021.

وعلى الرغم من بقاء جولتيْن فقط على انتهاء الدوري؛ إلا أن المجموعة الأولى حتى الآن لم يتحدد فيها الفريقان المتأهلان للدور الرباعي، حيث ضمن فقط الأهلي بنغازي مكانًا فيه، ولكنه حتى الآن لم يضمن الصدارة في الوقت الذي يتصارع فيه النصر والأخضر والهلال على البطاقة الثانية للتأهل للدور الرباعي.

أما المجموعة الثانية؛ فقد حسمت مبكرًا حيث ضمن الاتحاد والأهلي طرابلس التأهل للدور الرباعي من الدوري ولا يزال التنافس بينهما على المتصدر.

ومن خلال المباريات التي أقيمت في الـ20 جولة الماضية؛ نلاحظ أمرًا مثيرًا وهو أن المجموعة الأولى تتميز بقوة هجومية قوية للغاية، حيث يمتلك فريق الأخضر أقوى خط هجوم برصيد 37 هدفًا يليه الأهلي بنغازي برصيد 36 هدفًا ثم الهلال 30 والنصر 29.

أما في المجموعة الأولى؛ فنجد أن أقوى خط هجوم هو فريق الاتحاد المصراتي برصيد 25 هدفًا يليه الاتحاد برصيد 24 ثم الأهلي طرابلس برصيد 23 هدفًا.

من ناحية أخرى، نجد أن المجموعة الثانية تتميز بالصلابة الدفاعية أكثر من المجموعة الأولى؛ فأقل معدل استقبال للأهداف في المجموعتيْن هو فريق الاتحاد برصيد ستة أهداف، يليه الأهلي طرابلس برصيد سبعة أهداف.

أما في المجموعة الأولى فأقل معدل استقبال للأهداف فريق الأهلي بنغازي برصيد ثمانية أهداف يليه النصر 11 هدفًا، ثم الأخضر والهلال استقبل كل منهما 12 هدفًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى