أهم الأخبارالرياضة العالمية

“هدّاف كلّ العصور”.. الإشادات تنهال على “الدون”

انهالت الإشادات وعبارات التقدير والإعجاب على “الدون”، كريستيانو رونالدو، ووصفه الكثيرون بـ”هدّاف كلّ العصور”، بمناسبة وصوله إلى الهدف رقم 760.

وكان “رونالدو” قد بلغ هذا المعدل التهديفي فور مشاركته بالتسجيل خلال فوز فريقه “يوفنتوس”، أمس الأربعاء” على “نابولي”، محقّقًا لقب بطولة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم.

وعلى الرغم من استمرار الجدل بخصوص “الهداف الأفضل”، نظرًا لعدم وجود إحصاء رسمي محدّد لدى “فيفا”؛ إلا أن غالبية وسائل الإعلام العالمية كشفت، استنادًا إلى مصادرها، أن هدف “الدون” بالأمس جعله يتجاوز رصيد جوزيف بيكان، ويصل بالبرتغالي إلى قمة صدارة الهدافين على مر العصور.

يُشار إلى أن “بيكان”، والبرازيلي “بيليه”، على رأس القائمة بإحراز أكثر من ألف هدف، لكن المحللين يشيرون إلى أن هذا الرصيد يتضمّن الأهداف التي أحرزت خلال مباريات ودّية وغير رسمية، مما يعني أنها لا يُمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار.

وتمكّن “رونالدو” من جميع حصيلة أهدافه عبر المشاركة ضمن صفوف أربعة أندية بالإضافة إلى منتخب البرتغال، وأصبح يغرّد وحيدًا منفردًا عن جميع أبناء جيله، باستثناء الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم “برشلونة”، الذي استطاع هو الآخر تحطيم رقم قياسي، الشهر الماضي، بالوصول إلى معدل 644 هدفًا يحرزها ضمن صفوف فريق واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى