الرياضة العالمية

هل الصراع بين ديشامب وبنزيما وراء عدم مشاركة نجم الديوك بالمونديال؟!

لازالت قصة غياب كريم بنزيما عن خوض نهائيات كأس العالم تثير الجدل حيث فجرت صحيفة “l’equipe” الفرنسية مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص استبعاد نجم ريال مدريد، كريم بنزيما، من المنتخب الفرنسي بعد تعرضه للإصابة، قبل يومين من أولى مباريات “الديوك” في كأس العالم 2022 بقطر، والتي خسر المنتخب الفرنسي مباراتها النهائية واللقب لصالح منتخب الأرجنتين.

قالت الصحيفة إن كريم بنزيما أراد تلقي العلاج والبقاء مع منتخب بلاده في قطر من أجل المشاركة في الأدوار المتقدمة بنهائيات كأس العالم 2022، إلا أن الجهاز الفني بقيادة ديدييه ديشامب لم يرغب في وجوده، وطلب منه المغادرة في أسرع وقت.

وأوضحت أن المهاجم الفرنسي ونجم ريال مدريد الإسباني، أراد البقاء في قطر ليكون متاحاً في المباريات عند شفائه، لكنه غادر معسكر المنتخب الفرنسي في اليوم التالي من الإصابة وقبل يومين من المباراة الأولى لـ”الديوك” ضد أستراليا.

وما زال كريم بنزيما مدرجًا ضمن قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبصا، وكان بإمكان المدرب ضمه مجددًا إلى المعسكر بعد شفائه، لكن ديشامب لم يرغب في ذلك، على الرغم من أن بنزيما أراد البقاء في قطر للعلاج من إصابته، وكان يمكن أن يشارك في الأدوار المتقدمة بالمونديال، لكن المدرب أرسله خارج المعسكر.

وأوضح تقرير الصحيفة الفرنسية المتخصصة في الرياضة أن العلاقة بين كريم بنزيما ومدرب الديوك ديديه ديشامب متوترة للغاية، خاصةً بعدما تجاهل مهاجم ريال مدريد ذكر ديشامب في خطاب فوزه بجائزة الكرة الذهبية.

قبل يومين من تقرير صحيفة “l’equipe”؛ تحدثت تقارير عن وجود مؤامرة من ديديه ديشامب ضد كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، حول عدم استدعائه للمشاركة في نهائي مونديال قطر، ضد المنتخب الأرجنتيني.

ذكرت تقارير أن ديشامب قرر عدم استدعاء بنزيما لنهائي المونديال رغم جاهزيته وعدم إصابته، وهو يُظهر عكس ما قاله ديشان بأن اللاعب مصاب.

وكان ديشامب رفض الحديث عن كريم بنزيما بعد الفوز على المغرب في نصف نهائي كأس العالم، حيث تعمّد المدرب الفرنسي تجاهل سؤال وُجه له حول بنزيما قائلًا: “معذرة، السؤال التالي من فضلكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى