الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

هل ستواصل الأندية العربية هيمنتها على بطولات الكونفدرالية؟

بعد الكشف عن هوية مباريات ومواعيد الدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، من خلال سحب القرعة التي جرت بمقر الاتحاد الأفريقي الكاف بالقاهرة، والتي ستشهد تواجد خمسة فرق عربية ستتنافس على إحراز لقب بطولة النسخة التي تحمل الرقم التاسع عشر هذا الموسم.

تتطلع فرق الأندية العربية لمواصلة هيمنتها وسيطرتها على بطولات الكونفدرالية التي انطلقت لأول مرة عام 2004، وشهدت إحراز ثلاثة عشر لقباً عربياً مقابل خمسة ألقاب لفرق القارة السمراء، وشهدت آخر أربع نسخ سيطرة لفرق الأندية العربية على بطولاتها.

وكان فريق هارتس أوف الغاني أول فريق يُتوج ببطولة الكونفدرالية في نسختها الأولى عام 2004، ثم سجل فريق الجيش المغربي اسمه كأول فريق عربي يُتوج باللقب، وتُعد فرق الأندية التونسية الأكثر تتويجاً بألقابها، حيث نال النادي الرياضي الصفاقسي التونسي اللقب ثلاث مرات، والنجم الساحلي في مناسبتين والرجاء البيضاوي المغربي مرتين، وبرصيد لقب واحد كلٌ من الجيش المغربي والفتح الرباطي المغربي والمغرب الفاسي والأهلي المصري والزمالك المصري ونهضة بركان المغربي بطل النسخة الأخيرة الموسم الماضي.

فيما جاءت تتويجات فرق أندية القارة السمراء بفضل كلٍ من مازيمبي الكونغولي في مناسبتين متتاليين، ولقب واحد لكلٍ من هارتس أوف أوك الغاني، والملعب المالي وليوباردز الكونغولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى