أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

هل سيكرر الأهلي طرابلس تفوقه على ممثل الكرة الزامبية؟

تتجه الأنظار مجدداً مساء يوم الأحد المقبل إلى ملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي، الذي سيحتضن مباراة ممثل كرة القدم الليبية فريق الأهلي طرابلس مع ضيفه فريق زاكو الزامبي، في ختام مباريات الجولة الثالثة لمرحلة الذهاب لحساب المجموعة الأولى لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويتطلع فريق الأهلي طرابلس لمواصلة رحلة انتصاراته عقب نجاحه في تحقيق فوز ثمين في الجولة الماضية، على حساب النادي الصفاقسي التونسي بهدفين لهدف، والدفاع عن حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

بينما لازال الفريق الزامبي يبحث عن انتصاره الأول، عقب خسارتين متتاليين أمام الصفاقسي التونسي وبيراميدز المصري ليتذيل المجموعة.

وتُعد هذه المواجهة هي الثانية رسمياً لممثل الكرة الليبية مع ممثل الكرة الزامبية، حيث سبق أن أطاح بفريق السهام الحمراء الزامبي خلال مشاركته الأفريقية المدوية عام 1984، حيث تمكن الأهلي طرابلس من إقصاء الفريق الزامبي والتأهل على حسابه، عقب خسارته في لقاء الذهاب الأول بملعب العاصمة داكار بهدفين لصفر.

وتفوق في مباراة الإياب الحاسمة بطرابلس بثلاثية أحرز منها المهاجم رضا السنوسي ثنائية، بينما أحرز هدف الترشح الثالث أبوبكر بن إبراهيم.

ليتأهل على حسابه إلى الدور نصف النهائي الذي نجح خلاله في إقصاء فريق كانون ياوندي الكمرون، والتأهل لأول مرة في تاريخه والأولى لفريق ليبي لخوض المباراة النهائية لبطولة أفريقيا للأندية حاملي الكؤوس، والتي انسحب خلالها أمام الأهلي المصري لأسباب سياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى