ليفربوووووووول

هل يحرم “كورونا” ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج بعد انتظار 30 عامًا؟

أفادت تقارير صحفية بريطانية، بأن فريق ليفربول قد لا يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2019 / 2020، في حال إلغاء المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الجمعة، تقريرًا تحدثت فيه عن أن الريدز ربما يحرم من اللقب القريب منه بسبب تفشي الفيروس في أنجلترا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يوجد لوائح في إنجلترا تتحدث عن حسم اللقب في حال حدوث هذا السيناريو بإيقاف المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا في حال عدم اكتمال المباريات الـ38 الكاملة “للبريميرليج”وبالتالي عدم هبوط الأندية الثلاثة صاحبة المراكز الأخيرة عند توقف المسابقة.

ويواجه ليفربول شبح الحرمان من اللقب الذي طال انتظاره ويغيب عن خزائنه منذ عام 1990، في حال قررت رابطة الدوري الممتاز إيقاف المسابقة بعد نصيحة من الحكومة البريطانية.

ويتصدر الريدز الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 79 نقطة وبفارق 22 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي الوصيف وحامل اللقب في الموسمين الماضيين، قبل 11 جولة من نهاية المسابقة.

ويكفي كتيبة المدرب يورجن كلوب الفوز في 4 مباريات من أصل 11 ليضمن رسميا تتويجه بلقب الدوري بغض النظر عن نتائج باقي الفرق.