الرياضة العالمية

هل يدخل لاعبو الدوري الإسباني في إضراب.. وتتوقف الليجا؟!

في خطوة حاسمة ومهمة أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإسبانية رفضها لقرار رابطة الدوري الإسباني بإقامة بعض مباريات الدوري خارج الأراضي وتحديدًا في الولايات المتحدة وكندا.

وقالت تقارير صحفية إسبانية أن قائدي الأندية الإسبانية عقدوا اجتماعا اليوم الأربعاء مقر الرابطة، مع رئيس الرابطة اجانزو، وأبلغوه عن رفضهم لقرار الاتحاد الإسباني بلعب بعض المباريات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد اجانزو في تصريحات صحفية عقب الاجتماع مع اللاعبين:” لقد تحملنا الكثير من التغييرات في السنوات الماضية، والآن يجب أن نضع حد لهذا، يجب أن يعرف خافيير تيباس بأن كرة القدم ليست فقط تتمحور حول المال وإدارة الأعمال، ولها جوانب أخرى”.

وصرح رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين في إسبانيا، ديفيد أغانزو، بأن اللاعبين مستمرين “حتى النهاية” في حالة عدم تراجع رابطة “الليجا” عن قرارها بخوض مباريات من الدوري الإسباني في الولايات المتحدة منوها إلى إمكانية لجوء اللاعبين للإضراب، قائلا: “نواجه مشاكل عديدة، نحتاج لتسويتها مع الإدارة وسنعرض على المسؤولين جميع مشاكلنا، وإذا لم نحصل على رد بعد ذلك، فعلينا أن نحل هذا الوضع، مقتنعون بأننا سنكمل حتى النهاية”.

وأمهل اتحاد اللاعبين حتى نهاية سبتمبر المقبل، من أجل اتخاذ القرار المناسب عند الاجتماع مجدداً بمجلس إدارة الرابطة، برئاسة خافيير تيباس، وأضاف أغانزو: “جميع اللاعبين ضد كل ما يحدث، شعروا بالدهشة والاستياء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى