الرياضة الليبية

هل يرتدي “بوخلال” غلالة هولندا أم يتدخل الاتحاد الليبي ليحول وجهته إلى اللعب مع الفرسان؟

شارك اللاعب الليبي زكريا بوخلال (19 عاما) بشكل أساسي، مساء الأحد، مع منتخب هولندا تحت 20 سنة في دوري النخبة للمنتخبات أمام ألمانيا، مما يمهد الطريق للاعب للانتقال إلى المنتخب الهولندي الأول خاصة كونه يمتلك قدرات فنية عالية.

ولكن هل سيترك مسؤولو الاتحاد الليبي لكرة القدم  اللاعب “بوخلال” ليدافع عن ألوان قميص الطواحين الهولندية بدون محاولة إقناعه بارتداء غلالة فرسان المتوسط؟.

للإجابة على هذا السؤال تستعرض “ريميسا” تسلسلا زمنيا منذ بزوغ نجم اللاعب ومحاولة استدعائه إلى ارتداء غلالة فرسان المتوسط وحتى مشاركته اليوم مع هولندا.

 

30 أغسطس 2018

في هذا التاريخ،  كان بوخلال لاعبا في فريق أيندهوفن الهولندي ومنتخب هولندا للشباب. ونشر “ريميسا” مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي للاعب وهو يظهر مهارات كبيرة. وطالبت الجماهير حينها اتحاد الكرة بضرورة ضم اللاعب للمنتخب الوطني حتى لا يلتحق بالمنتخب الهولندي الأول.

 

 

 

11 سبتمبر 2018

بعدها،  كتب المعلق محمد سليوة، عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”،  أن هناك محترف ليبي جديد على أعتاب الانضمام إلى معسكر فرسان المتوسط لمباراة نيجيريا في التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2019 والتي استضافتها مصر.  وأوضح “سليوة”، أن المحترف هو “بوخلال”.

 

20 سبتمبر 2018

أكد جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم حينها، أنه سيعقد جلسة مع والد بوخلال، لبحث انضمام اللاعب إلى معسكر فرسان المتوسط،  وأوضح الرئيس السابق لاتحاد الكرة، أنه في حال موافقة والد اللاعب على انضمام نجله للمنتخب سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ليرتدي غلالة ليبيا.

 

22 سبتمبر 2018

رحب حساب الاتحاد الليبي على “انستجرام” بزكريا بوخلال، بعدما أعلن اللاعب ترحيبه بالدفاع عن غلالة فرسان المتوسط. ونشر الاتحاد رسالة ترحيب باللاعب على انستجرام. وأبدى والد بوخلال تقديره لاتحاد الكرة الليبي على متابعته واهتمامه بابنه وفكرة دعوته للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني واعتبر أن ذلك شرفا كبيرا له ولنجله.

 

 

10 فبراير 2019

 

 بعدها، انتشرت أنباء حول رفض الليبي الشاب، بوخلال، ارتداء غلالة فرسان المتوسط. لكن موقع “ريميسا” تميز بانفراد يوضح حقيقة ما يدور. حيث أجرى موقعنا اتصالا هاتفيا بمسئول المحترفين بالاتحاد الليبي لكرة القدم حسين فريطيس، للكشف عن حقيقة تلك الأنباء.

وأوضح “فريطيس”، أن كل ما تردد حول اعتذار بوخلال عن ارتداء غلالة ليبيا مجرد شائعات، خاصة أن والد اللاعب الشاب أبلغه بترحيب نجله بالدفاع عن ألوان المنتخب الليبي، ولكنه يفضل الحصول على بعض الوقت قبل أن يتم استدعائه لصفوف المنتخب الأول.

27 أغسطس 2019

انضم بوخلال إلى ألكمار الهولندي قادما من أيندهوفن في عقد لمدة 3 سنوات. وتجددت الآمال بعودة اللاعب إلى ليبيا ليرتدي غلالة الفرسان. ولكن بوخلال اعتذر مجددا عن الالتحاق بمعسكر المنتخب في المغرب استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى كان 2021 في الكاميرون.

 

 

8 سبتمبر 2019

ظهر “بوخلال” وهو يرتدي القميص رقم 7 مع منتخب هولندا تحت 20 سنة في بطولة دوري النخبة للمنتخبات.

 

وأخيرا،  يجدد “ريميسا” اهتمامه باللاعب ويسلط الضوء عليه حتى يلتفت المسئولين عن كرة القدم في ليبيا إلى الموهبة الشابة وسرعة التواصل معه لضمه إلى منتخبنا الأول قبل فوات الآن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى