أهم الأخبارالرياضة الليبية

هل يستعيد “الاتحاد” ذكرياته ويعبر إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عبر بوابة الترجي التونسي؟

تتجه الأنظار مساء يوم الأحد المقبل إلى ملعب رادس بتونس، الذي سيحتضن مباراة الإياب الحاسمة التي ستجمع بطل الدوري الليبي فريق الاتحاد، ومستضيفه فريق الترجي التونسي بطل تونس.

وكثف فريق الاتحاد من تحضيراته اليومية بقيادة مدربه الإيطالي جوسيبي سانينو، استعداداً لهذه المواجهة المرتقبة، وهو يتطلع لقيادة ممثل الكرة الليبية لأول انتصار وتأهل عبر بوابة الترجي الصعبة.

وسيفتقد الفريق لجهود لاعبه عبدالعاطي العباسي الذي سيغيب عن تشكيلة الفريق لأشهر عديدة، عقب إصابته في لقاء الذهاب الأول ببنغازي، فيما أظهر جميع لاعبي الفريق جاهزية كبيرة.

ماقدمة نادي الاتحاد الليبي
أرقام نادي الاتحاد الليبي

ويحدو الفريق الأمل والتفاؤل في الدفاع عن حظوظه واستعادة ذكرياته مع دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بينما يواصل فريق الترجي تدريباته بقيادة مدربه ونجمه السابق راضي الجعايدي، وسيواصل قائد الفريق خليل شمام غيابه عن تشكيلة فريقه.

ويترقب الجميع قمة عربية عربية تليق بقيمة بطلي الدوري في بلدي الجوار، ومواجهة ساخنة هي الثانية بين الإيطالي جوسيبي مدرب الاتحاد وراضي الجعايدي مدرب الترجي، بعد أن انتهى الحوار الأول بينهما ببنغازي بدون أهداف، من أجل الظفر ببطاقة التأهل لدور المجموعات في أقوى وأعرق بطولات الأندية الأفريقية، وهي البطولة التي سبق أن بلغ الاتحاد مرحلة دور نصف النهائي عام 2007، والذي غادره أمام بطل أفريقيا الأهلي المصري بعد تعادل سلبي بطرابلس ذهاباً بدون أهداف، وخسارة في لقاء الإياب بالقاهرة بهدف لصفر.

فيما سبق للترجي صاحب الصولات والجولات أن تُوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا في العديد من المرات، كان آخرها قبل ثلاث سنوات.

شاهد أيضا..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى