الرياضة العالمية

هل يمكن أن يتراجع بنزيما عن قرار الاعتزال دوليًا؟

أفادت تقارير أن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد قد يقوم بالتراجع عن قراره بالاعتزال من المنتخب الفرنسي إذا تم استبدال ديدييه ديشامب بزين الدين زيدان.
كان من المتوقع أن يلعب اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا دورًا محوريًا مع منتخب الديوك في قطر، لكنه اضطر إلى الانسحاب بعد تعرضه لإصابة في الفخذ أثناء التدريبات قبيل البطولة.
من الواضح أن بنزيما أراد البقاء مع الفريق ليرى كيف تطورت الإصابة، حيث أعطته فترة تعافيه التي استمرت ثلاثة أسابيع فرصة ليكون جاهزًا للنهائي، لكن ديشامب وطبيب الفريق فرانك لو غال أعادوه إلى المنزل.
عاد بنزيما إلى تدريب ريال مدريد قبل النهائي وكان من الممكن أن يكون مؤهلاً للاستدعاء، حيث لم يحضر ديشامب بديلاً للمهاجم بعد انسحابه، لكن مدرب فرنسا قرر التمسك بفريقه المكون من 24 لاعبًا.
بعد خسارة البلوز أمام الأرجنتين في النهائي، انتقل بنزيما إلى انستجرام للإعلان عن اعتزاله كرة القدم الدولية وسط تقارير عن خلاف آخر مع ديشامب.
وكتب بنزيما في تأكيد واضح لتقاعده دوليًا: “لقد بذلت الجهد والأخطاء التي ارتكبت حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك! لقد كتبت قصتي وقصتنا على وشك الانتهاء”.
ومع ذلك، يدعي موقع فوت ميركاتو أن بنزيما يمكن أن يغير رأيه إذا غادر ديشامب ليحل محله زيدان، الذي عمل مع المهاجم خلال فترة وجودهما معًا في ريال مدريد.
يستمر عقد ديشامب مع وصيف كأس العالم فقط حتى نهاية السنة التقويمية، وسيجتمع مع رؤساء الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في العام الجديد لمناقشة خطواته التالية.
خرج زيدان من الإدارة منذ أن أنهى فترته الثانية في ريال مدريد في عام 2021، ويعتقد أن اللاعب البالغ من العمر 50 عامًا كان يترقب فرصة إدارة منتخب بلاده.
ارتبط كل من مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان بزيدان منذ خروج الفرنسي الثاني من البرنابيو، لكن حلمه بالانتقال إلى الإدارة الدولية قد لا يؤتي ثماره.
ذكر تقرير منفصل من ليكيب أن ديشان يمكن أن يظل مدربًا لفرنسا لكأس العالم 2026، بعد أن أثار إعجاب فريقه بأداء فريقه في قطر.
نتيجة لذلك، لن يكون زيدان على استعداد للانتظار لمدة أربع سنوات أخرى ويمكن أن يفتح الباب لإدارة فريق النادي مرة أخرى، لكنه ليس في عجلة من أمره لاتخاذ قرار بشأن مستقبله.
واعتزل بنزيما اللعب الدولي برصيد 37 هدفا وصنع 20 تمريرة حاسمة في 97 مباراة بقميص فرنسا رغم استبعاده من المنتخب لست سنوات بين 2015 و2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى