الرياضة العالمية

هل ينجح “لوكاكو” بالرقم 9 ويحقق ما عجز عنه كل نجوم تشيلسي؟!

أعلن المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي الجديد، أنه سيرتدي رقمه المحبب مع تشيلسي.

وقال لوكاكو اليوم الأربعاء خلال تقديمه في مؤتمر صحفي، إنه سيرتدي رقم 9 مع البلوز، وإنه جاهز تماماً لخوض مباراة ديربي لندن، ضد أرسنال.

وأعرب المهاجم البلجيكي عن سعادته بارتداء هذا الرقم.

وكان روميلو لوكاكو قد سجل عودة خيالية إلى تشيلسي الإنجليزي، بعد 7 سنوات قضاها خارجه، سواء بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي.

وأعلن تشيلسي قبل أيام قليلة عن تعاقده مع روميلو لوكاكو بشكل نهائي، قادماً من إنتر الإيطالي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 115 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب بالدوري الإنجليزي.

ومع فرحة لوكاكو بمحطته الجديدة في لندن والحصول على رقمه المُفضّل، يُحيط تهديد بمسيرة اللاعب البلجيكي، يتعلق بمسيرة اللاعبين الذين يرتدون القميص رقم 9 في ملعب ستامفورد بريدج في السنوات الأخيرة.

ومنذ رحيل جيمي فلويد في 2004، تعاقب على القميص رقم 9 في تشيلسي 10 لاعبين، فشلوا جميعاً في تحقيق مسيرة جيدة مع الفريق اللندني.

البداية كانت من الصربي ماتيا كيزمان الذي ضمه تشيلسي في صيف 2004 من إيندهوفن الهولندي، مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، ليُسجل 7 أهداف خلال 41 مباراة.

وفي 2005، ضم تشيلسي، الأرجنتيني هيرنان كريسبو، قبل أن يضم الهولندي خالد بولاحروز في 2006، وستيف سيدويل في 2007، وفرانكو دي سانتو في 2008، وحملوا جميعاً القميص رقم 9 دون أن يُقدّموا المستويات المطلوبة.

الصفقة الأضخم كانت ضم فرناندو توريس من ليفربول الإنجليزي في 2011، غير أنه قدّم مع الفريق اللندني واحدة من أسوأ مستوياته، ليحل محله رادميل فالكاو في 2014، ثم ألفارو موراتا في الفترة بين عامي 2017 و2019، وجونزالو هيجوايين في 2019، دون أن يُقدّموا الإضافة.

وأخيرا حمل تامي أبراهام، خريج أكاديمية تشيلسي، القميص رقم 9، وعلى الرغم من تألقه في البداية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى