الرياضة العالمية

هولندا في مواجهة التشيك.. وصِدام ناري بين البرتغال وبلجيكا في أمم أوروبا

تستمر الإثارة والمتعة اليوم في الملاعب الأوروبية، حيث يتم استكمال مباريات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، حيث تقام اليوم الأحد مباراتان مهمتان سيتأهل منهما فريقان جديدان لدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن تجمع المباراة الأولى بين منتخبي هولندا والتشيك في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب بوشكاش أرينا.

بعد جولة مثيرة من اللقاءات في دور المجموعات، أصبح علينا الآن متابعة مراحل خروج المغلوب، حيث تأهل كل من إيطاليا والدنمارك أمس السبت إلى ربع النهائي.

اليوم الأحد، ستقدم هولندا عرضًا للحصول على مكان في ربع النهائي، حيث ستلعب مع التشيك، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يسافر فيها الهولنديون من مدينتهم أمستردام في يورو 2020، بعد أن لعبوا جميع مبارياتهم الثلاث في المجموعة في أمستردام أرينا.

فاز رجال فرانك دي بوير بشكل مقنع بالمجموعة الثالثة أيضًا، حتى أنهم ظهروا كواحد من أفضل الفرق أداءً في المنافسة بثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات.

منتخب الطواحين في الواقع، أفضل الهدافين الحاليين في كأس الأمم الأوروبية 2020 برصيد ثمانية أهداف، ويأمل البرتقالي في تحسين حصيلته اليوم الأحد.

في المقابل، تأهل منتخب التشيك لمراحل خروج المغلوب كواحد من أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.

بدأوا البطولة بشكل جيد، وضمنوا الفوز على اسكتلندا قبل تعادل كرواتيا، ومع ذلك، فقد قلبت الهزيمة في اليوم الأخير أمام إنجلترا، إلى جانب فوز كرواتيا 3-1 على اسكتلندا، الجدول لصالح المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2018.

ومع ذلك، فإن التشيك يأملون في الحصول على فرصهم، وربما حتى تكرار بعض السحر من فوزهم الذي لا يُنسى 3-2 على الهولنديين في نسخة 2004 من بطولة أوروبا.

أما المباراة الثانية فستكون واحدة من المباريات النارية والنهائيات المبكرة، حيث ستجمع بين منتخبي البرتغال وبلجيكا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب لا كارتوخا.

ويلتقي في هذه المباراة حامل اللقب مع أحد أقوى المرشحين للفوز بالبطولة، حيث سيضطر أحدهما للمغادرة مبكرًا.

كان منتخب بلجيكا على ما يرام حتى الآن في بطولة أوروبا، بعد أن بدأ مشواره بفوز مدوي 3-0 على روسيا قبل أن يهزم الدنمارك 2-1 ليحجز مكانًا في مراحل خروج المغلوب.

شهدت المباراة الأخيرة في المجموعة الثانية خروج الشياطين الحمر بسهولة على فنلندا 2-0، ليحتلوا المركز الأول في المجموعة مع تمديد مسيرتهم الخالية من الهزائم إلى 12 مباراة.

أما بالنسبة لمنتخب البرتغال، الذي وقع في مجموعة الموت إلى جانب فرنسا وألمانيا، فقد بدأت الأمور بشكل إيجابي بالفوز 3-0 على المجر، لكن الخسارة 4-2 أمام ألمانيا في المباراة الثانية تسببت في بعض المخاوف، ومع ذلك، فإن التعادل 2-2 ضد أبطال العالم في المباراة النهائية للمجموعة السادسة كان كافيًا لحاملي بطولة أوروبا حاليًا للوصول إلى مراحل خروج المغلوب.

كانت آخر مرة التقى فيها بلجيكا والبرتغال في يونيو 2018 في مباراة ودية، انتهت بالتعادل السلبي.

ومن المتوقع أن تشهد مباريات اليوم منافسة شرسة بين المنتخبات، من أجل التأهل لدور ربع النهائي واستمرار المسيرة في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى