الرياضة العربية

“وثيقة” تكشف مفاجآة مدوية بشأن كواليس تعطل “الفار” في نهائي أبطال أفريقيا

كشفت تقارير صحفية مغربية كواليس تعطل تقنية الفيديو “الفار” في مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، التي جمعت الفريقين أمس الجمعة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي توج بعدها فريق الترجي باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي.

وشهدت المباراة جدلا تحكيميا ولغطا كبيرا تسبب في إلغائها وعدم استكمالها بسبب رفض لاعبو الوداد استكمال المباراة إلا بعد العودة لتنفية “الفار”، وكانت المباراة تسير بشكل عادي وتشير النتيجة إلى تقدم الترجي بهدف أحرزه يوسف البلايلي في الدقيقة 42 من عمر المباراة، ولكن في الدقيقة 61 أحرز وليد الكرتي هدفا للوداد ألغاه الحكم بكاري جاساما بداعي التسلل ولكن الفريق المغربي طالب باللجوء إلى الفار لاحتساب الهدف الصحيح ولكن الحكم رفض وأكد أن الفار معطل وهو ما تسبب يتوقف المباراة لنحو ساعة تم بعدها إنهاء اللقاء ومنح اللقب للترجي.

وأوضحت الشركة المسؤولة عن تقنية الفيديو “هاوك إي” تفاصيل تعطل “الفار” في المواجهة وذلك من خلال بيان لها، والتي أكدت فيه أن المعدات المتعلقة بـ “الفار” كان من المنتظر أن تصل إلى تونس في 30 من شهر مايو الماضي، بناء على الاتفاق مع الطرف الذي كان سيقوم بنقلها من الرياض إلى تونس قبل يوم واحد من المواجهة، غير أن عدم وصول هذه المعدات إلى تونس في الموعد المحدد، جعل الشركة المسؤولة تبحث عن حل آخر قضى بنقل المعدات عبر رحلة مع شركة طيران الإمارات على أمل أن تصل المعدات صباح يوم 31 مايو، لضمان تجريب التقنية والوقوف على عملها بشكل عادي قبل المباراة.

 

وثيقة

وأضاف البيان، أن شركة الطيران قامت بخطأ في نقل البضائع ولم تصل سوى قطعتين من أصل ثلاثة من المعدات المشحونة، وهو ما تعذر معه تشغيل هذه التقنية في المواجهة المذكورة.

يذكر أن الترجي التونسي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا علي حساب الوداد، بعدما اعتبر الحكم الجامبي بكاري جاساما الفريق المغربي منسحبًا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى