الرياضة العربية

“وردة” ليس الأول.. أزمات الاستبعاد تضرب منتخبات العرب في أمم أفريقيا

حاصرت الأزمات والمشاكل، المنتخبات العربية المشاركة ببطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

وباتت الجماهير العربية، متخوفة من انعكاس تلك المشاكل والأزمات على أداء منتخباتها في البطولة، وهو ما سيتسبب في الإطاحة بها من منافسات البطولة الأعرق بالقارة السمراء.
 

“ريميسا” يستعرض أهم المشاكل التي ضربت المنتخبات العربية بالبطولة:

الجزائر وبلقبلة

قرر الاتحاد الجزائري للكرة، استبعاد اللاعب هاريس بلقبلة، قبل أيام من انطلاق البطولة، وذلك بسبب الفيديو الفاضح الذي انتشر للاعب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما تسبب في موجة غضب شعبية بالجزائر.

 

المغرب وحمد الله

تفاجأت الجماهير المغربية، باستبعاد عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي، من المشاركة بالبطولة، وتضاربت الأقاويل بشأن السبب الرئيسي في مغادرة النجم المغربي، حيث ادعى الاتحاد المغربي للكرة أن سبب استبعاد اللاعب هو الإصابة.

في المقابل أعلن عبد الرزاق حمد الله، مغادرته معسكر منتخب بلاده المغرب، بعدما عبر عن عدم ارتياحه للأجواء داخل المعسكر، مرجعًا ذلك إلى غياب الروح الجماعية، وشعوره بالوحدة والعنصرية.

 

 

مصر وعمرو وردة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد والمشرف العام على المنتخب الوطني، قرر استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر الفريق.

جاء القرار بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للفريق، وذلك في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق، بعدما انتشرت مقاطع مصورة مخلة لعمرو وردة خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أدت بدورها إلى اتخاذ قرار تربوي من جانب مسؤولي المنتخب.

 

 

علي معلول وتونس

في مفاجأة كبرى استبعد آلان جيريس، اللاعب علي معلول من القائمة النهائية لتونس ليغيب أحد أفضل لاعبي القارة السمراء عن البطولة دون أسباب واضحة، حيث أكد البعض أن سبب الاستبعاد هو معاناة من سلبيات دفاعية واضحة، وظهر ذلك في المونديال الأخير في روسيا.

على الجانب الآخر، ذهب البعض إلى أبعد من فكرة أن استبعاد معلول جاء لأسباب فنية بحتة، وبدأت تظهر أفكار عن ضلوع نادي الترجي في هذا الأمر، بسبب رفض معلول اللعب له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى