أهم الأخبارالرياضة الليبية

وزارة الرياضة تشرع في تنفيد قرار رقم ألف بشأن إنشاء ثلاثة ملاعب دولية

أعلنت وزارة الرياضة قبل قليل، أن الوزير عبدالشفيع الجويفي وجه بضرورة الشروع والبدء الفوري في إعداد كافة الإجراءات العاجلة لتنفيذ القرار رقم 1000، الصادر اليوم الاثنين عن مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، بشأن منح الإذن لوزارة الرياضة بالتعاقد على تصميم وإنشاء ثلاثة ملاعب رياضية رئيسية في كلٍ من مدن طرابلس وبنغازي وسبها، بسعة 30000 و 20000 و 10000 متفرج على الترتيب.

وكشف موقع الوزارة على صفحة الفيس بوك، أن الوزير شدد على مكتب المشروعات بالوزارة بضرورة الشروع العاجل في تنفيذ حيثيات قرار رئيس الوزراء بتفاصيله، والعمل بشكل فوري بشأن التعاقد مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في بناء الملاعب الرياضية الحديثة، من أجل تنفيذ الملاعب الثلاثة.

وقال الموقع إن الوزير أعطى تعليماته بضرورة أن يكون تصميم هذه الملاعب على أحدث طراز، ووفق المعايير الفنية المحددة من الفيفا.

وأكدت الصفحة الرسمية لوزارة الرياضة أن صدور القرار رقم 1000، يأتي استجابة سريعة من مجلس الوزراء خلال اجتماعه العادي الرابع عشر لسنة 2022 بالكتاب الصادر من وزارة الرياضة رقم (80) المؤرخ 20/9/2022م، مؤكدة على قول الوزير إن الفترة القادمة ستشهد المزيد من البوادر الإيجابية التي تتضمن تنفيذ عديد المشاريع الرياضية والخطوات التنظيمية الكبيرة، بهدف الدفع بعجلة الرياضة الليبية والنهوض بها والتي تحتاج لتكاثف وتوحيد جميع الجهود دون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى