الرياضة العالمية

وزير الرياضة الإيطالي يقترح تمديد وقف جميع المنافسات الرياضية لمواجهة “كورونا”

أعلن وزير الرياضة الإيطالي، فينشنزو سبادافورا، أنه سيتقدم باقتراح لتمديد وقف جميع المنافسات الرياضية حتى نهاية شهر أبريل المقبل في إطار الجهود المبذولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال سابادافورا، في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا”: إن “عودة المباريات أمر غير واقعي، غدًا سأقترح تمديد إيقاف جميع المنافسات الرياضية على كل المستويات والأنواع طوال أبريل”.

يشار إلى أنه بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا توقفت مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وكذلك جميع المنافسات الرياضية في البلاد في 9 مارس الجاري ولأجل غير مسمى.

ودعا وزير الرياضة أيضًا إلى أن يشمل الإيقاف جميع التدريبات (التي لم تشملها قرارات التعليق)، في ظل الغموض الذي يحيط بموعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (2020) بعد تأجيلها للعام المقبل.

وأضاف الوزير، أنَّه سيضع خطة بقيمة 400 مليون يورو (446 مليون دولار) لدعم الاتحادات الرياضية وأندية الهواة، كما دعا دوري الدرجة الأولى للاستعداد للقبول وبصورة جدية ببعض التغييرات دون إضافة أي تفاصيل أخرى، وقال “بعد هذه الأزمة، الأمور ستتغير عما كانت عليه في السابق”.

الجدير بالذكر أن إيطاليا تعد أكثر دول العالم تأثرا بانتشار فيروس كورونا حيث لقي أكثر من 10 آلاف شخص حتفهم بسبب الإصابة بالفيروس فيما تخطت الإصابات 92 ألف حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى