الرياضة الليبية

وسط حالة من الترقب.. نسور نيجيريا تحشد أسلحتها لمواجهة فرسان المتوسط

يدخل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكراً مغلقاً في تونس، يوم الخميس المقبل، استعداداً لمباراة الذهاب أمام المنتخب النيجيري في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 والمقرر اقامتها بالكاميرون.

وحسبما أكد الصحفي فتحي أبورزيزة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، هناك تخوف كبير في الوسط الرياضي النيجيري من غياب هو الثالث على التوالي في نهائيات الكان والأمر أصبح هاجس بالنسبة لهم، وهذا ما بدا واضحاً من خلال حديث الناطق باسم اتحاد الكرة النيجيري وأيضا وزير الشباب والرياضة السابق.

وأوضح “أبورزيزة”، من خلال منشوره، أن هناك احترام كبير للمنتخب الليبي حيث يعتقدون أن فريقهم يمكنه العودة بالتعادل من مباراة الإياب ويرون أن الفوز في نيجيريا خيار لا بديل عنه، بالإضافة إلى التخوف من تغيب بعض اللاعبين، وهذا ما قيل صراحة في تصريح الناطق الرسمي للاتحاد النيجيري.

وأضاف “أبورزيزة”، أن تشكيلة نيجيريا التي سيتم الإعلان عنها غدًا ستشهد حضور مهاجم ماينز انتوني أوجا، بعد نجاحه في التسجيل بجولتين متتاليتين في البوندسليغا، وكذلك ستشهد عودة مهاجم واتفورد الانجليزي  إسحاق سوكسيس على الرغم من عدمه تسحيله لأي هدف هذا الموسم.

ويتربع المنتخب الليبي على صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا الذي يحل ثانيًا، فيما يحل منتخب نيجيريا ثالثاً برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب سيشل المجموعة بدون نقاط.

الجدير بالذكر أن نظام التصفيات ينص على تأهل منتخبين من كل مجموعة بالتصفيات للمشاركة في البطولة القاربة التي تقام في الكاميرون الصيف القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى