الرياضة الليبية

وسط غياب اسم مدرب الفريق.. الاتحاد يباشر تحضيراته للكونفيدرالية الاثنين

يباشر الفريق الأول للكرة بنادي الاتحاد، تدريباته، بعد غد الاثنين، استعدادا للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، التي يحمل لقبها، الزمالك المصري، فيما لم يعلن بعد عن اسم مدرب الفريق.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، قد اختار فريق النصر بطل النسخة السابقة، للمشاركة في بطولة دوري الأبطال، وفريق الاتحاد حامل لقب كأس ليبيا للمشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية”.

وتنطلق الأدوار التمهيدية، لبطولة الكونفيدرالية، أيام 9 و 19 و11 أغسطس المقبل، علمًا بأن مشاركة الزعيم، جاءت كونه بطلا لكأس ليبيا، في الموسم قبل الماضي.

وكانت مصادر خاصة داخل نادي الاتحاد، كشفت عن وجود خلافات في وجهات النظر بين أعضاء اللجنة التسييرية برئاسة صلاح العزابي بشأن المدير الفني الذي سيتولي قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال الموسم الجديد 2019 / 2020.

وقالت المصادر لـ”ريميسا” أن هناك انقسام واضح بين جبهتين حيث ترى الجبهة الأولى أن يتولى المدرب الوطني المخضرم أبوبكر باني القيادة الفنية للعميد خلال الفترة المقبلة نظرا لأنه يمتلك الخبرة والقدرة على قيادة الفريق في الاستحقاقات القادمة، هذا فضلا عن الظروف المالية التي يمر بها النادي في ظل توقف النشاط الكروي بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.
 

وأضافت المصادر أن الفريق الآخر يؤيد عودة المدير الفني البلجيكي ايفان مينارث لقياد الفريق في الفترة المقبلة، خاصة وأن المدرب لم يحصل على فرصته بسبب توقف الدوري نظرا للظروف الأمنية وبعد ذلك تم إلغاء الموسم بشكل كامل.

يشار إلى أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد قرر يوم 3 يوليو الجاري، إلغاء مسابقتي الدوري الممتاز لموسم 2018-2019، واعتبارها كأن لم تكن، فضلا عن مسابقة كأس ليبيا لكرة القدم.

وشمل قرار اتحاد الكرة، تمديد فترة تأجيل دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2018- 2019، على أن تستأنف إذا توافرت شروط الأمن والسلامة في موعد لا يتجاوز 1 أغسطس المقبل.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي لكرة القدم كان قد خاطب الاتحاد الليبي لكرة القدم، باختياره فريق الأهلي بنغازي للمشاركة في البطولة العربية للموسم المقبل، والتي ستحمل اسم الملك محمد السادس ملك المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى