الرياضة العالمية

وفاة أول رياضي في إسبانيا متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا”

كشفت صحيفة “صن” البريطانية عن وفاة المدرب الإسباني الشاب فرانشسكو جارسيا، والذي يتولى تدريب فريق شباب أتلتيكو بوتادا ألتا بمدينة مالاجا الإسبانية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت التقارير أن المدرب الإسباني الشاب البالغ من العمر 21 عاما، كان يعاني من مرض سرطان الدم «لوكيميا»، قبل أن يُصاب بفيروس كورونا ما جعل مناعة جسمه ضعيفة، ومن ثم حدثت الوفاة.

ونشر نادي أتلتيكو بورتادا ألتا عبر حسابه الرسمي نعيًا للمدرب قال فيه: “فرانشيسكو جارسيا كان شخصا عظيما، ومدربا موهوبا للغاية، ونحن نشعر بالصدمة لسماع خبر وفاته، إدارة المستشفى هاتفت رئيس النادي في السابعة من مساء الأحد وأخبروه بأن وضعه استقر، ولكن بعد ساعة واحدة، تم إعلامنا بالوفاة”.

 

 

وأوضح حساب الفريق: “إصابة جارسيا بفيروس كورونا مع معاناته من مرض خطير وهو سرطان الدم، أدى إلى وفاة هذا المدرب”.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد قام بتعليق النشاط الرياضي لأجل غير مسمى، في إطار خطط مكافحة وباء كورونا المنتشر في القارة الأوروبية بصورة كبيرة.

يشار إلى أن جارسيا يعد حالة الوفاة الأول بين الرياضيين في إسبانية والثانية للرياضيين حول العالم جراء الإصابة بفيروس كورونا القاتل، حيث سبقته الإيرانية إلهام شيخي، لاعبة كرة القدم للصالات النسائية، والتي لقيت مصرعها يوم الخميس الماضي، بعد إصابتها بالفيروس.

 

ما هو كورونا.. الفيروس الذي يثير الرعب في العالم؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى