أهم الأخبارالرياضة الليبية

وفاة القيصر نجم الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني

فارق الهاشمي البهلول نجم الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني الحياة بعد صراع مع المرض وفي عمر ناهز 79 عاما في إحدى مصحات طرابلس.
النجم الليبي أصابته جلطة دماغية في عام 2016، ومنذ ذلك الحين وهو طريح الفراش رغم سفره والعلاج في دول ألمانيا وصربيا ومصر.
لعب القيصر أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول للأهلي طرابلس في الـ 4 من ديسمبر 1964، تحت أشراف المدرب الجزائري أحمد بلفول، أمام الأهلي بنغازي في نهائي بطولة الدوري الليبي، وتوج مع الفريق باللقب في نسخته الأولى موسم 1963، 1964.
فيما كانت أول مشاركة له مع المنتخب الوطني أمام رومانيا في 14 من شهر أكتوبر 1964، ولعب أول مباراة رسمية أمام عمان في الدورة الرياضية العربية التي أقيمت في القاهرة عام 1965.
قاد الهاشمي البهلول في مسيرته التدريبية الأهلي طرابلس والوحدة والاتحاد العسكري، كما تقلد منصب مدير الجهاز الفني للمنتخب الوطني عدة مرات، وهو المدرب الليبي الوحيد الذي قاد فريق الأهلي طرابلس إلى نهائي بطولة الأندية الأفريقية حاملي الكؤوس، عام 1984 رفقة الأهلي طرابلس وكان من المفترض أن يواجه الأهلي المصري لكن الفريق انسحب لأسباب سياسية وقتها، بسبب توتر العلاقات الليبية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى