الرياضة الليبية

خاص بالصور.. وفد الأولمبية يزور “التربية البدنية” والجامعة الدولية لبحث سبل التعاون للنهوض بالرياضة

زار وفد من اللجنة الأولمبية الليبية والأكاديمية الأولمبية يترأسه خالد الزنكولي، الأمين العام للجنة، كلية التربية البدنية بجامعة بنغازي والجامعة الليبية الدولية، وذلك لبحث سبل إقامة الشراكة والتعاون بين كافة الأطراف بما يعود بالنفع على الرياضة الليبية.

وضم الوفد إضافة “للزنكولي” كلاً من الدكتور حدهم العابد، رئيس الأكاديمية الأولمبية الليبية، وعواطف أبوشويشة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية ورئيس الاتحاد النسائي، حيث قاموا صباح اليوم، بزيارة إلى كلية التربية البدنية بجامعة بنغازي، وكان في استقبالهم الدكتور يحيى لملوم، عميد الكلية، والدكتور عبدالعزيز مديقش، وكيل الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية والمكاتب الإدارية بالكلية.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل إقامة شراكة عمل بين اللجنة الأولمبية وكلية التربية البدنية، بما يعود بالنفع على الرياضة الليبية، بالإضافة إلى توسيع دائرة نشاط الأكاديمية الأولمبية الليبية بشكل عملي وبأحدث المفاهيم والمناهج والمعايير.

وأبدى وفد اللجنة الأولمبية والأكاديمية الأولمبية سعادتهم بوجودهم في بنغازي، معبرين عن اعتزازهم بطريقة إدارة العمل ومحاولة خلق شييء رغم عدم توافر الإمكانيات وصعوبتها، مؤكدين على ضرورة دوام التواصل واللقاء.

وفي السياق ذاته قام وفد اللجنة الأولمبية والأكاديمية الأولمبية بزيارة إلى الجامعة الليبية الدولية، وكان في استقبالهم الدكتور جمال الطلحي، عميد كلية الطب، وإبراهيم المغربي، المسجل العام، مؤكدين على أهمية إسهام الجامعة في خدمة المجتمع والتعاون مع كل المؤسسات بما يحقق التنمية المرجوة.

واطّلع الوفد على سير العمل بالجامعة ومرافقها الخدمية والتعليمية، مثل معمل المهارات السريرية وصالة النشاط الرياضي والقاعة الكبرى والمركز الإعلامي.

وفي ختام الزيارة التقى وفد اللجنة والأكاديمية الدكتور محمد سعد، رئيس الجامعة، والذي أكد على أن الجامعة مستعدة لتقديم ما أمكن لنجاح أي أنشطة ترغب اللجنة الأولمبية والأكاديمية الأولمبية إقامتها، فضلاً عن تسخير إمكانياتها لخدمة وتطوير الحركة الرياضية وفق أسس علمية حديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى