الرياضة العالمية

وكيل هالاند يطلب راتبًا خاليًا لانتقال اللاعب لمانشستر سيتي

يُقال إن إيرلينج هالاند سيُطالب بأن يصبح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز إذا كان سينضم إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

دخل نجم دورتموند، البالغ من العمر 20 عامًا، في اهتمامات السيتي بعد الإعلان عن رحيل أسطورة النادي سيرجيو أجويرو، في نهاية الموسم.

يتحول الحديث، بشكل طبيعي، إلى من سيكون خليفة الأرجنتيني في ملعب الاتحاد، ويعتقد أن هالاند على رأس قائمة أمنيات بيب جوارديولا، بعد عروضه المذهلة في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

لكن وفقًا لصحيفة “ذا صن” فإن هالاند سيطلب راتبًا مذهلًا بقيمة 600 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو العقد الذي سيكون الأكثر ربحًا على الإطلاق بالنسبة للاعب كرة قدم في إنجلترا، وسيكلّف “مان سيتي” حوالي 300 مليون جنيه إسترليني.

وكيل هالاند، هو مينو رايولا، والإيطالي يُعرف بوضوح مدى قيمة موكله.

يمكن القول إن هالاند هو أكثر الشباب رواجًا في العالم، حيث يعتقد الكثيرون أنه في طريقه ليصبح أفضل لاعب على هذا الكوكب.

وبينما يُحجم دورتموند عن السماح للاعب النرويجي الدولي بالرحيل قريبًا؛ إلا أنهم واقعيون في أنه ينبغي توقع تقديم عروض كبيرة هذا الصيف، وسيجدون صعوبة في رفض عرض يزيد عن 150 مليون جنيه إسترليني.

يُعتقد حاليًا أن اللاعب، الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هو بيير إيمريك أوباميانغ، الذي يكسب حوالي 375 ألف جنيه إسترليني، في الأسبوع، في أرسنال.

لكن عقد هالاند يمكن أن يحطم هذا الرقم القياسي، في خطوة من شأنها أن تُرسل موجات صدمة في جميع أنحاء أوروبا.

ليس من الواضح بالضبط أين سيكون تفضيل هالاند للعب، حيث يعتقد أن “ريال مدريد ومانشستر يونايتد” مهتمان أيضًا بخدماته.

لكن حقيقة أن والده مثّل سيتي بين عامي 2000 و2003 قد تكون عاملاً في مصلحتهم، واحتمال اصطفاف هالاند إلى جانب أمثال كيفن دي بروين ورحيم ستيرلنغ وفيل فودن، هو أمر لا شك فيه سيرعب المدافعين في كل مكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى