ريميسا لايت

يحدُث في أفريقيا.. تونجيت السنغالي يستنجد بـ”السحر” للإطاحة بالترجي

في واقعة غريبة وفريدة من نوعها؛ تداولت مختلف صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، صورًا لأوراق وأدوات تستعمل للشعوذة والسحر، تم اكتشافها في مرمى حارس فريق تونجيث السنغالي، الذي التقى، اليوم، شيخ الأندية التونسية، الترجي الرياضي.

هذا، ووفق قوانين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”؛ فإنه يمنع منعًا باتًا استخدام مثل هذه التصرفات في مختلف المسابقات.

وكان الترجي التونسي قد تمكّن من تحقيق فوزٍ ثمينٍ وصعبٍ على ضيفه تونجيث السنغالي، بنتيجة هدفيْن لواحد، ضمن الجولة الافتتاحية من مجموعات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2021.

أصحاب الأرض؛ حاولوا النزول بكل ثقلهم للهجوم من أجل خطف هدف التقدم، لكن ذلك لم يكن سهلاً أمام مُنافس منظّم جاء إلى تونس؛ لتأكيد أحقيته بالمشاركة في أبطال أفريقيا، بعد أن أقصى الرجاء البيضاوي المغربي من التصفيات.

وفي عودة لمجريات المباراة؛ فقد بادر الفريق السنغالي بخطف هدف التقدّم في الشوط الأول، وبالضبط عند الدقيقة الـ 33 من الشوط الأول من أقدام اللاعب سيلا جبريل، بعد ذلك تقدّم “نادي الدم والذهب” للهجوم من أجل التعديل، ليأتي “الفرج” عن طريق المهاجم طه ياسين الخنيسي، في أواخر الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء .

ومع مطلع الشوط الثاني؛ نجح المنتدب حديثًا للترجي التونسي، الغاني عبدول بسيط خالد؛ في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ47 من اللقاء.

وللاشارة؛ فإن محترفنا حمدو الهوني لم يُشارك في المباراة؛ وذلك بسبب تخوّف الجهاز الفني للفريق، بقيادة معين الشعباني، من إمكانية وجود أي المضاعفات.

وبهذا الفوز الثمين والصعب؛ نجح أبناء “باب سويقة” في خطف أول انتصار في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا؛ ليضع نفسه في صدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، فيما يأتي الزمالك المصري ومولودية الجزائر، في المركز الثاني بنقطة وحيدة، وتونجيت السنغالي بصفر من النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى