الرياضة العربية

يحيى خالد لاعب مصر لـ”اليد”: طموحنا تخطى ربع النهائي.. ونسعى لإسعاد الجماهير

يخوض منتخب مصر تحديًا كبيرًا خلال استضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال في نسختها رقم 27 – مصر 2021، حيث يظهر الفراعنة للمرة رقم 16 في تاريخه ببطولات العالم، وهي المرة الثانية التي تُقام فيها البطولة على أرضه بعد نسخة 1999 التي احتلّ فيها الفراعنة المركز السابع.

الإنجاز الأفضل لمصر؛ كان مع الجيل الذهبي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2001 بفرنسا، ويسعى منتخب مصر الحاصل على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة بألمانيا والدنمارك 2019 في التتويج بميدالية عالمية والظهور لأول مرة على منصة التتويج بالبطولة العالمية التي تقام في ظروف استثنائية ونسخة تاريخية بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى.

القرعة؛ أوقعت مصر في المجموعة السابعة مع أبطال العالم أربع مرات منتخب السويد وأيضا منتخبات تشيلي والتشيك، وستكون نقطة الانطلاق يوم 13 يناير بصالة استاد القاهرة بمواجهة تشيلي.

يحيى خالد ظهير أيمن المنتخب والمحترف في صفوف “فيزبرم” المجري؛ يظهر للمرة الثالثة في بطولة العالم للكبار مع مصر، ولديه طموح كبير للظهور بأداء مميز في بطولة العالم المقبلة وتحقيق إنجاز لبلاده.

ويقول يحيى خالد: بطولة العالم في مصر فرصةٌ كبيرةٌ لتحقيق إنجاز كبير للبلد، وكنا نتمنى أن تقام البطولة في ظروف أفضل من ذلك بسبب وباء كورونا لكن المسؤولية يقومون بمجهود كبير وستكون بطولة مميزة.

وعن التتويج بأمم إفريقيا في تونس 2020، أضاف: الاحتكاك في 2019 أفادني كثيرا قبل تلك البطولة، وكانت لدي ثقة كبيرة وخبرة أكبر وقدمنا بطولة كبيرة وحققنا اللقب في تونس وحصلت على جائزة أفضل ظهير أيمن وهي بطولة لن أنساها.

وتحدث عن فرص مصر في المونديال، بقوله: فرص مصر كبيرة ولدينا مجموعة مميزة من اللاعبين، ونخطط لتصدر مجموعتنا وعبور الدور الأول ثم الدور الرئيس والوصول لربع النهائي والتفكير هناك ماذا يمكن أن نقدم، ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا ومدربنا والجهاز الفني وهدفنا الوصول لأبعد نقطة.

وعن غياب الجماهير، أضاف: بالطبع كنا نتمنى وجودهم ودعمهم لنا فهم عامل رئيسي ومحفز لكن الظروف الحالية تتطلب ذلك وسنسعى لإسعادهم.

وحول مجموعة مصر في البطولة ، قال الظهير الأيمن للفراعنة: مجموعتنا متوازنة ونتمنى أن نكون قدر المسؤولية وتصدر المجموعة والوصول لأبعد نقطة ونحن نأخذ البطولة خطوة بخطوة.

وتحدث يحيى خالد عن المدرب الأفضل، فقال: هناك العديد من المدربين، لكن في الفترة الأخيرة بالطبع ديفيد ديفيز وروبرتو جارسيا باروندو.

ويتمتع يحيى خالد بعلاقة جيدة مع الإسباني روبرتو باروندو مدرب ، حيث قال: علاقتي بباروندو جيدة وهو مدرب صاحب خبرة كبيرة ومن أفضل المدربين في العالم، وتعامله مع اللاعبين رائع ونثق به كثيرا ولديه تأثير علينا ونتمنى النجاح معه.

وأردف: كرة اليد المصرية تطورت كثيرا ولدينا عناصر رائعة وأجيال جديدة مميزة قادرة على التألق في البطولات المقبلة”.

وفي النهاية، وجّه يحيى خالد رسالة للجماهير، قال فيها: كنا نتمنى حضوركم للمباريات وتشجعينا لكن لديكم دور كبير في تحفيزنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسنسعى لتقديم بطولة كبيرة وإسعاد الجماهير في كل مكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى