الرياضة العالمية

يواخيم لوف مرشح لخلافة بوكيتينو في باريس سان جيرمان

ورد أن يواخيم لوف ظهر كمنافس مفاجئ على منصب تدريب باريس سان جيرمان، والتي قد تصبح شاغرة في الأيام المقبلة.

ماوريسيو بوكيتينو هو المدرب الحالي، حيث فاز الأرجنتيني بـ 55 مباراة من أصل 84 مباراة وقاد النادي إلى لقب آخر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلال 2021-22.

ومع ذلك، فإن هذا أقل بكثير مما كان متوقعًا من مدرب توتنهام هوتسبير السابق، حيث خاب أمل إدارة بارك دي برنس مع خروج الفريق في دور 16 ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

على الرغم من بقاء عام واحد على انتهاء عقد بوكيتينو، إلا أنه من المتوقع أن يترك منصبه في المستقبل القريب، مما يوفر مساحة لباريس سان جيرمان لتعيين بديل.

على الرغم من التكهنات بشأن جوزيه مورينيو، كان كريستوف جالتير مدرب نيس هو المرشح الأوفر حظًا في الأيام الأخيرة، إلا أن المناقشات بين الأطراف المعنية مستمرة.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية، لم تستبعد إدارة باريس سان جيرمان تعيين لوف، الذي ترك وظيفته منذ مغادرته تدريب ألمانيا بعد بطولة أوروبا 2020 العام الماضي.

استمتع المدرب، البالغ من العمر 62 عامًا، بواحدة من أطول فترات العهود الدولية في العصر الحديث، حيث تولى قيادة 198 مباراة على مدار 15 عامًا وفاز بكأس العالم 2014.

انتهت آخر تجربة للوف مع نادٍ ما في عام 2004، ووصلت فترته مع النمسا فيينا إلى نهايتها بعد 32 مباراة فقط، منها 16 انتصارًا.

يضيف التقرير أن لوف جاهز الآن لمواجهة تحدٍ جديد، مما يعني أن فرصة مواجهة التحدي المتمثل في إدارة سان جيرمان ستكون جيدة جدًا بحيث لا يمكن رفضها.

في الآونة الأخيرة، في الشهر الماضي، أدلى لوف بتعليقات على مستقبله، قائلاً: “الإرادة موجودة، وأود تدريب فريق مرة أخرى، وسيكون ذلك ممتعًا بالنسبة لي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى