أهم الأخبارالرياضة العالمية

يوفنتوس في مواجهة شرسة أمام أتالانتا والإنتر يصطدم بنابولي في الدوري الإيطالي اليوم

يترقب عشاق كرة القدم الإيطالية اليوم الأحد مجموعة قوية من المباريات في الدوري والتي قد تحدث تغيرات في شكل وترتيب الجدول وخاصة في مراكز المربع الذهبي بعيدًا عن الصدارة.

وتأتي في أولى مباريات اليوم اللقاء الذي يجمع بين ميلان وجنوى والمقرر إقامته في تمام الساعة 12:30 مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري.

ويستقبل ميلان صاحب المركز الثاني نظيره جنوى الذي يتواجد في وسط الترتيب في سان سيرو اليوم الأحد، حيث يسعى إلى عكس مساره الضار الذي كلفه التراجع في سباق لقب الدوري بعد أن كان متصدرًا.

حصل الروسونيري على محاولتهم للعودة إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى إلى المسار الصحيح الأسبوع الماضي، حيث تغلبوا على بارما المهدد بالهبوط على الرغم من انخفاضه إلى عشرة لاعبين، بينما يأتي جنوى من هزيمة أمام يوفنتوس حامل اللقب.

حتى من دون كتابة اسمه في المسجلين في مباراة ميلان الأخيرة، سيطر نجم ميلان زلاتان إبراهيموفيتش على العناوين الرئيسية بعد فوز يوم السبت الماضي 3-1 على بارما، حيث حصل النجم السويدي على بطاقة حمراء غير ضرورية بعد إهانة الحكم على ما يبدو.

الآن بفارق 11 نقطة عن خصومهم المتصدرين لجدول الترتيب، تحولت أفكار الروسونيري إلى الحفاظ وصافة الدوري والفوز في المباريات المقبلة، بهدف تأمين المشاركة في دوري أبطال أوروبا فقط بعد غياب ثماني سنوات طويلة.
أما المباراة الثانية فستكون أكثر اشتعالًا حيث ستجمع بين يوفنتوس وأتالانتا في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا.

وتأتي أهمية هذه المباراة حيث أنها تجمع بين فريقين من أندية المراكز الأربعة الأولى في مواجهة حاسمة اليوم الأحد بثلاث نقاط وعودة محتملة لدوري أبطال أوروبا على المحك.

الثنائي اللذان خرجا من أوروبا في دور الستة عشر هذا الموسم، يجتمعان الآن في دوري الدرجة الأولى قبل نهائي كأس إيطاليا الشهر المقبل، حيث سيلعب أتالانتا مع يوفنتوس في سان سيرو الشهير.

يحتل أتالانتا حاليًا المركز الرابع في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي ولا يزال يتقدم بنقطتين فقط على نابولي صاحب المركز الخامس على الرغم من بعض مستواه الرائع ويواجه أتالانتا الآن أحد أصعب الاختبارات في السباق للحصول على مكان في قمة جدول أوروبا، حيث يرغبون في الفوز للحصول على فرصة غير مسبوقة، للسنة الثالثة على التوالي.

بعد فوزهم بنتيجة 3-2 على أودينيزي الأسبوع الماضي حيث سجل المهاجم دوفان زاباتا هدفيه الثالث والرابع من آخر ثلاث مباريات في الدوري يتأخر فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني بنقطة واحدة فقط عن زوار ملعب جويس هذا الأسبوع.

بينما تخلى يوفنتوس الآن بشكل كبير عن لقبه المحلي أمام الإنتر، إلا أنه ما زال متورطًا في معركة يائسة على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا ويجب أن يحافظ على مركزه أثناء سفره إلى لومباردي.

اليوم يواجهون فريقًا هزمهم مرة واحدة فقط في آخر ست مباريات في جميع المسابقات، حيث استمرت الفجوة بين فريقين مختلفين تمامًا في التقلص.

بعد فوز روتيني 3-1 على جنوى الأسبوع الماضي، بقي البيانكونيري متقدمًا بنقطة واحدة فقط عن أتالانتا وفوق ثلاث نقاط فقط عن المركز الخامس.

المباراة الثالثة المهمة أيضًا ستجمع بين إنتر ميلان ونابولي في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت ليبيا في واحدة أيضًا من مباريات القمة في الدوري.

كان الإنتر شبيهًا لمانشستر سيتي في الدوري الإيطالي منذ مطلع العام، حيث يتجه إلى هذه المباراة على خلفية سلسلة انتصارات مثيرة من 11 مباراة متتالية في الدوري.

كان أحد الأسباب الرئيسية وراء نجاح النيراتزوري هو الصلابة الدفاعية، مع تفاخر النادي بأفضل سجل دفاعي في الدوري.

ومع ذلك، قد تصبح الأمور مثيرة للاهتمام عندما يواجه فريق نابولي الذي سجل ثالث أكبر عدد من الأهداف حتى الآن، خلف أتالانتا والإنتر نفسه.

يتمتع نابولي أيضًا بالزخم، بعد أن فازوا بأربع من مبارياتهم الخمس الأخيرة، وسط سلسلة من الأداء ساعدتهم على البقاء في التنافس في السباق للحصول على المركز الرابع.
ويحتل نابولي حاليا المركز الخامس في جدول الدوري برصيد 59 نقطة بفارق نقطتين خلف أتالانتا صاحب المركز الرابع.

وبالتالي، قد يكون الفوز أمرًا حاسمًا لأنهم يتطلعون إلى الحفاظ على الضغط على أتالانتا، وكذلك بقية المجموعة سواء يوفنتوس وميلان.
كنا يستضيف فريق لاتسيو نظيره بينفينتو في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا وفي نفس التوقيت يصطدن بولونيا مع سبيزيا.
وفي تمام السادسة مساءً يلتقي فريق روما مع تورينو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى