أهم الأخبارالرياضة العالمية

يوفنتوس في نزهة أمام فيرونا.. ولاتسيو يسعى للاستفاقة من خسارة بايرن ميونيخ

تقام، اليوم، ثلاث مباريات قوية في الدوري الإيطالي، حيث ستشهد اهتمامًا كبيرًا من قبل محبي ومتابعي الكالتشيو.

ويأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء الذي سيجمع بين يوفنتوس وهيلاس فيرونا في الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي، والتي ستجمعهما على ملعب مارك أنتونيو بينتجودي.

ويسعى يوفنتوس، صاحب المركز الثالث؛ للضغط على أندية ميلان متصدرة الدوري، مساء اليوم السبت، حيث يواجه هيلاس فيرونا.

يلعب فريق أندريا بيرلو قبل يوم واحد من منافسيه في الدوري، ولا تزال أمامه مباراة مؤجلة، حيث سيواجه فريقًا جيدًا، حيث فاز جيالوبلو في كل من آخر ثلاث مباريات على أرضه ليجلس بشكل مريح داخل النصف العلوي من جدول الترتيب.

في المقابل، يواصل البيانكونيري سعيه للحصول على لقبه العاشر على التوالي بفوزه 3-0 على ضيفه كروتوني.

أزال كريستيانو رونالدو، صاحب أعلى الأهداف، سلسلة من هدف واحد فقط من آخر خمس مباريات في الدوري ضد فريق كالابريا الصغير، مع ثنائية أخرى خلال الشوط الأول يوم الاثنين الماضي، وبإضافة كروتوني إلى القائمة الطويلة لفرق الدرجة الأولى التي سجلها الآن ضدها.

سجل النجم البرتغالي أكثر من هدف في سبع مباريات منفصلة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الأولى.

سجل مهاجم يوفنتوس الدائم، ثلاثة أهداف، في عدد مرات الظهور في الدوري، بعد أن فشل في هزّ الشباك في مبارياته الثلاث السابقة، وهو جفاف نسبي بمعاييره العالية.

هدفا رونالدو؛ جعلاه يتفوق على قمة جدول الهدافين المتنازع عليه بشدة، متقدمًا على روميلو لوكاكو وسيرو إيموبيلي برصيد 18 هدفًا.

على الرغم من أن الضغط على أكتاف المدرب أندريا بيرلو؛ لا يزال شديدًا، إلا أن فوز فريقه الأخير في فترة غير متسقة؛ استفاد بشكل كامل من تعادل روما في بينيفينتو ليصعد إلى المركز الثالث في الترتيب، ويركز على ميلان المتعثر، والذي كان بعيدًا في السابق، والآن؛ يتقدم بأربع نقاط فقط، ولعب مباراة أكثر.

علاوة على ذلك؛ حافظ يوفنتوس، الآن، على شباكه نظيفة في أربع من آخر خمس مباريات في الدوري “ما يصل إلى 27 مباراة سابقة”، ومن المقرر أن يواجه أضعف هجوم إحصائيًا في النصف العلوي من الجدول هذا الأسبوع.

وفي تمام السابعة مساءً بتوقيت ليبيا؛ يواجه فريق لاتسيو نظيره بولونيا، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

يسعى فريق لاتسيو، الذي تلقى هزيمة قاسية في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، إلى التعافي على الفور على هامش مباراته ضد بولونيا.

عاد رجال سيموني إنزاجي إلى السباق للحصول على المركز الرابع في الأسابيع الأخيرة؛ لذلك لن يرغبوا في التخلي عن الزخم، بينما لم يهزم مضيفوهم هذا الشهر مع استمرارهم في الانسحاب من منطقة الهبوط في دوري الدرجة الأولى.

أدى ارتكاب الكثير من الأخطاء التي يمكن تجنبها ضد فريق بايرن ميونيخ القاسي يوم الثلاثاء إلى هزيمة ثقيلة لفريق لاتسيو على أرضه، حيث أدى تأخره “4-1” في مباراة الذهاب إلى إنهاء أي آمال في الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

إن الخضوع لمباراة البافاريين الشديدة الضغط لا يجلب أي خجل، كما فعل العديد من الضحايا من قبل، لكن الطبيعة المخزية قليلاً لاستسلام أكويل في النصف الأول من العام؛ قد تكون لها آثار غير مباشرة عند عودتهم إلى واجباتهم المحلية، هذا الأسبوع.

في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، على الأقل، كان فريق سيموني إنزاجي لا يمكن إيقافه، فعليًا، منذ مطلع العام، حيث حقق ثمانية انتصارات وهزيمتين في آخر عشر مباريات، وطوال شهر يناير؛ حقق نادي العاصمة ستة انتصارات متتالية، مما أعادهم إلى الحديث بشأن التأهل الأوروبي للموسم المقبل.

سيموني إنزاجي يريد رد فعل لاتسيو بعد الهزيمة السيئة أمام بايرن ميونيخ - كايروستيديوم

وتغلب لاتسيو على سامبدوريا “1-صفر”، على أرضه، في مباراته السابقة بالدوري، مما جعله يحتل المركز السادس في الترتيب، بالتساوي مع أتالانتا بالنقاط، وفقط بفارق نقطة واحدة عن روما غريمه الشرس.

ومع ذلك؛ تلوح في الأفق سحابة مظلمة، حيث من المحتمل أن يواجه النادي عقوبة بالنقاط إذا ثبتت إدانته بسوء إدارة اختبارات فيروس “كورونا” الإيجابية، وستُعقد جلسة استماع الشهر المقبل وقد يكون للحكم تأثير حاسم على ترتيب لاتسيو، النهائي هذا الموسم.

يجب أن يضعوا هذه المخاوف جانبًا، في الوقت الحالي، حيث يسعون إلى تحقيق فوزٍ سابعٍ، خارج أرضهم، على الطريق، في هذا الأسبوع، ضد أحد خصومهم المفضلين.

وفي تمام الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا؛ يُواجه فريق سبيزيا نظيره بارما، على ملعب البرتو بيكو، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى