الرياضة العالمية

يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد يعملون على تغيير شكل دوري السوبر الأوروبي

لا يزال يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد يحاولون تنفيذ دوري السوبر الأوروبي، فهم يعملون على تغيير شكل المسابقة، بما في ذلك الصعود والهبوط.

العملاقان في الدوري الإسباني والسيدة العجوز هم الذين وافققوا على مواجهة التحديات ولم ينسحبوا من المسابقة، التي أطلقها 12 ناديًا متميزًا في أبريل لكنها انهارت في غضون 48 ساعة.

وفقًا لصحيفة “شبيجل أونلاين” الألمانية، فإن الأندية الثلاثة التي على الورق، لا تزال جزءًا من المنافسة، وتعمل على شكل جديد من شأنه أن يشمل الترقيات والهبوط.

هناك سيناريوهان تُفكر فيهما الأندية، الأول سيشهد هبوط ثلاثة أندية من دوري السوبر الأوروبي الأول إلى دوري السوبر الأوروبي 2، مع ترقية فريقين من دوري السوبر الأوروبي 2، بالإضافة إلى بطاقة واحدة يتصارع عليها فريقان.

الخيار الثاني هو شيء يشبه إلى حد كبير دوري أبطال أوروبا الحالي، ولكن فقط بالنسبة لدوري السوبر الأوروبي 2، والتي ستتأهل له الأندية بفضل نتائجها في الدوريات الوطنية.

لذا، فإن دوري السوبر الأوروبي 2 يتغير كل عام مع 17 ناديًا جديدًا، وثلاثة أندية تهبط معها من دوري السوبر الأوروبي 1.

لا تزال المحادثات جارية، ولكن يبقى أن نرى كيف يمكن وضع الخطة موضع التنفيذ بعد أن قدّم التسعة الذين انسحبوا من المسابقة إعلان التزام في مايو، ووافقوا على فرض غرامات كبيرة إذا سعوا للعب في المسابقات غير المصرح بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى