أهم الأخبارالرياضة العالمية

يوفنتوس يسعى للثأر من “فيورنتينا”.. والإنتر يحاول العودة للانتصارات اليوم أمام “هيلاس فيرونا”

تتواصل الإثارة والمتعة اليوم الأحد بمواجهات قوية ومرتقبة في الدوري الإيطالي، حيث يشهد اليوم على 5 مباريات مهمة ستتصارع فيها الأندية على الفوز وحصد الثلاث نقاط.

ويحل فريق يوفنتوس “حامل اللقب” اليوم ضيفًا ثقيلًا على نظيره فيورنتينا في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا ،ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي.

بعد أن أثار الجدل الدائر حول دوره في محاولة إعادة تشكيل مستقبل كرة القدم، يلتقي يوفنتوس مع فيورنتينا ولا يزال مكانه في المراكز الأربعة الأولى في خطر.

طغت مشاركة يوفنتوس في دوري السوبر الأوروبي على فوزه الأخير على بارما، بينما حصد أصحاب الأرض في نهاية الأسبوع ثلاث نقاط ثمينة من خلال فوزهم الثالث خارج أرضهم فقط هذا الموسم.

عندما منح جاستون بروغمان، بارما المتجه للهبوط تقدمًا مفاجئًا ضد يوفنتوس من ركلة حرة رائعة، ارتفعت المخاوف من حدوث مفاجأة كبيرة للبيانكونيري.

ومع ذلك، ساعدت ثنائية أليكس ساندرو غير المتوقعة حاملي اللقب على قلب المباراة على جانبي الشوط الأول، حيث حقق يوفنتوس في النهاية فوزًا بنتيجة 3-1.

أثار رئيس النادي أندريا أنيلي غضب الجماهير في جميع أنحاء القارة هذا الأسبوع، حيث كان بعض لاعبيه وعلى الأخص مدربه أندريا بيرلو من بين الأقلية التي ظهرت في الدفاع عن البطولة الموعومة الجديدة.

أعلن بيرلو الذي يُشاع أنه في خطر الاستبعاد من منصبه في فترة ما بعد الموسم أنه يجب تغيير شيء ما في مستوى المنافسة الأوروبية وأن الفكرة التي اقترحها أنيلي والمتآمرون معه كانت سليمة في الأساس.

نظرًا لأن المستقبل لا يزال غير مؤكد لكلا الرجلين، فقد اتخذت الأحداث على أرض الملعب منعطفًا مضطربًا أيضًا، حيث من المفارقات أن تأهل يوفنتوس إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في خطر كبير حيث يستمر نابولي ولاتسيو في البقاء بالقرب من فريق بيرلو صاحب المركز الرابع.

فاز البيانكونيري بثلاث مباريات فقط من آخر ست مباريات في الدوري بعد الخروج من أوروبا أمام بورتو، لذا سيكون في حاجة ماسة لتجنب أي شيء مثل تكرار الهزيمة الكارثية في ديسمبر 3-0 أمام فيورنتينا في هذه المباراة.

حافظ فيورنتينا على فوز مهم محتمل خارج ملعبه على هيلاس فيرونا يوم الثلاثاء، وهو ما قد يكون خطوة حاسمة في سعيهم لتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

فاز فيورنتينا في مباراتين فقط من آخر عشر مباريات في الدوري تحت قيادة إياشيني الذي عاد إلى منصب المدرب بعد رحيل المدرب السابق تشيزاري برانديلي المبكر بشكل غير متوقع الشهر الماضي ولا يزال الفريق يبحث عن انتصاراته الأولى على التوالي هذا الموسم.

لتحقيق أول انتصارات متتالية له في 2020-21 هذا الأسبوع، يجب على فريق توسكان أن يكمل الفوز على اليوفي في مباراة الإياب كما فعل في مباراة الذهاب لتكون هذه المرة الأولى منذ 1968-1969.

المباراة الثانية المهمة التي يترقبها الجماهير ستكون بين إنتر ميلان متصدر الترتيب وهيلاس فيرونا في تمام الثالثة مساءً أيضًا بتوقيت ليبيا.

وبعد سلسلة من 11 انتصارًا متتاليًا، يواجه إنتر ميلان فريق هيلاس فيرونا بعد تعادلين متتاليين، لكنه لا يزال على مسافة قريبة من لقب الدوري.

فريق أنطونيو كونتي على بعد ثلاثة انتصارات فقط من حصد لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ عقد، لذلك يأمل في تحقيق الفوز على هيلاس فيرونا الذي خسر ستة من آخر سبع مباريات.

اقترب إنتر المتصدر من تحقيق أول لقب للدوري الإيطالي منذ 2010 بتعادله 1-1 مع مضيفه سبيزيا ليبتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه ميلان في صدارة الدوري الإيطالي يوم الأربعاء.

على الرغم من أن هدف دييجو فارياس المبكر جعل مضيفيه من ليغوريا في المقدمة، إلا أن إيفان بيريسيتش الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية بعد فترة من الفريق أعاد إلى النيراتزوري التعادل قبل فترة وجيزة من نهاية الشوط الأول.

واصل إنتر السيطرة على كل من الحيازة وعدد التسديدات في ملعب ألبرتو بيكو، لكن فريق المدرب أنطونيو كونتي لم يتمكن من تحقيق هدف الفوز في الشوط الثاني.

ومع ذلك ، فإن فشل ميلان على أرضه أمام ساسولو سمح لهم بإضافة نقطة أخرى إلى مصلحتهم والاقتراب بشكل محير من الإطاحة بخصمهم القدامى يوفنتوس كأبطال.

وفي الثانية عشرة والنصف ظهرًا يلتقي فريق بينفينتو مع نظيره أودينيزي بينما يواجه فريق روما نظيره كالياري في تمام السادسة مساءً، وأخيرًا يستضيف أتالانتا نظيره بولونيا في تمام التاسعة إلا ربع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى