يوفنتوس يصطدم بنابولي.. والإنتر يواجه ساسولو اليوم في الدوري الإيطالي

بعد تأجيل أول لقاء بينهما في الدوري هذا الموسم، وسط ظروف مثيرة للجدل؛ يلتقي الغريمان يوفنتوس ونابولي أخيرًا في تورينو اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة يوفنتوس ونابولي والتي تصنف واحدة من مباريات القمة في الكرة الإيطالية في تمام السابعة إلا ربع بتوقيت ليبيا.

مع تساوي الانتصارات في لقائيْهما السابقين هذا الموسم بعد فوز يوفنتوس في كأس السوبر، وفوز نابولي 1-0 على أرضه في فبراير بمباراة الدوري، يتساوى حاليًا الفريقين معًا في النقاط ويتنافسان على مكان في دوري أبطال أوروبا.

في الوقت الذي يجتمع فيه المنافسون من جانبي الانقسام بين الشمال والجنوب، وهما يوفنتوس ونابولي، وهما ثقيل الوزن في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، للمرة الثالثة والأخيرة في هذا الموسم، لا تزال تداعيات التأجيل في اللحظة الأخيرة للموعد الأصلي لهذه المباراة في الخريف يتردد صداها.

مرة أخرى في أكتوبر، تم إلغاء مباراة الدور الأول المقرر بين الفريقين بشكل مثير للجدل في وقت قصير بعد فشل نابولي في الحضور عندما تم وضع فريقهم بالكامل في الحجر الصحي من قبل السلطات الصحية في نابولي.

وسط الارتباك والخلاف، لم يسافر فريق جينارو جاتوزو إلى ملعب أليانز في تورينو بعد اختبارين إيجابيين لفيروس “كورونا” في المعسكر مما جعل اتحاد الكرة يعتبرهم خاسرًا 3-0 ولكنهم لم يوافقوا على هذا الأمر وقاموا بتحريك دعوى تم الحكم فيها مؤخرًا بإعادة المباراة وإلغاء نتيجة اعتبار الفريق خاسرًا.

يدخل يوفنتوس المباراة في فترة من الأداء المخيب، واعترف المدرب المتعثر أندريا بيرلو أن فريقه كان متواضعًا خلال مباراة يوم السبت مع غريمه المضطرب تورينو في ديربي ديلا مول.

على الرغم من أن البيانكونيري كافح لإنقاذ التعادل 2-2 في بداية الأسبوع، إلا أن هزيمتهم السابقة أمام بينيفينتو المتواضع وخروجهم المؤلم من دوري أبطال أوروبا على يد بورتو سلطت الضوء على العديد من أوجه القصور لفريق بيرلو.

بعد عدم قدرتهم على تحويل 71٪ من الاستحواذ و22 تسديدة على المرمى إلى النقاط الثلاث أمام تورينو، يحتل يوفنتوس الآن المركز الرابع في الترتيب بالتساوي مع نابولي.

من الآن فصاعدًا، سيستفيد بيرلو من أسبوع كامل للتحضير للمباريات القادمة وهو أمر يبدو أنه ساعد إنتر على الصدارة، حيث يبدو أن فريق ميلان مستعد لكسر استحواذ السيدة العجوز على الدوري لمدة تسع سنوات

استعدادًا لرحلته التي طال انتظارها شمالًا إلى تورينو، جاء نابولي من خلال ذعر في الشوط الثاني في فوزه الدراماتيكي 4-3 على كروتوني المهووس بالهبوط يوم السبت.

لقد أدى الأداء الرائع لنابولي إلى جمع 16 نقطة من 18 محتملة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ودفعهم للعودة إلى السباق للحصول على مكان بين النخبة الأوروبية الموسم المقبل.

بعد فوز مرن 1-0 على ميلان المحبوب، حقق فريق جاتوزو فوزًا رائعًا آخر خارج أرضه على روما قبل فترة التوقف الدولي، الآن على الرغم من ذلك، يواجه نادي نابولي أصعب رحلة في كرة القدم الإيطالية، لمواجهة يوفنتوس.

ومع ذلك؛ فإن الثقة عالية في المعسكر قبل المباراة، والتي تأتي في غضون أسبوعين عندما يتعين على نابولي أيضًا مواجهة المتصدر إنتر وزملائه المتنافسين الأربعة الأوائل لاتسيو، وهي فترة من المقرر أن تقرر مستقبل مدربهم الملون.

في التوقيت نفسه؛ يخوض فريق إنتر ميلان مباراته المؤجلة من الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي أمام ساسولو والتي تم تأجيلها قبل فترة التوقف الدولي بعد إصابة لاعبيه بفيروس “كورونا”.

ويسعى إنتر للاستفادة من إخفاقات منافسيهم فحيث يطمع في تحقيق النجاح العاشر على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، اليوم الأربعاء.

مع استمرارهم في مطاردة الدوري التي لا هوادة فيها ضد فريق إميليان المثير، يمكن أن يتقدم رجال أنطونيو كونتي في الصدارة بفوزهم والحفاظ على فارق 12 نقطة مع يوفنتوس أو اتساعه إلى 15 في حال تعثر البيانكو نيري الليلة أمام نابولي.

تم إلغاء مباراة إنتر مع ساسولو قبل فترة وجيزة من توقف مباريات الدوري في تصفيات كأس العالم بوقت قصير ، بعد أن ثبتت إصابة أربعة لاعبين بفيروس كورونا.

عاد حارس المرمى، والقائد سمير هاندانوفيتش والمدافعان دانيلو دامبروسيو وستيفان دي فريج، ولاعب الوسط ماتياس فيسينو، إلى نتائج إيجابية في التحضير للمباراة، مما دفع إنتر لإصدار بيان يوضح أنهم سيعلقون كل أنشطة الفريق الأول لمدة أربعة أيام، بما في ذلك مباراتهم المقررة في سان سيرو مع ساسولو.

وسط بعض الاستياء الصريح من الأندية الأخرى؛ طلبت السلطات الصحية المحلية إلغاء المباراة، مع تأكيد اتحاد الكرة على تأجيلها الرسمي قبل وقت قصير من انطلاق المباراة.

الآن؛ بعد أن هدأ تفشي المرض، يمكن لفريق أنطونيو كونتي تحويل تركيزه إلى الفوز بعشر مباريات متتالية في الدوري للمرة الأولى منذ الأيام المهيمنة لعام 2007، عندما حقق رقمًا قياسيًا رائعًا من 17 فوزًا متتاليًا في الدوري الممتاز.