الرياضة العالمية

يوفنتوس ينتظر هدية “تورينو” لحسم لقب الكالتشيو  

يتطلع فريق يوفنتوس لحسم لقب الدوري الإيطالي “الكالتشيو”  للمرة السابعة على التوالي، عندما يواجه فريق بولونيا مساء اليوم السبت في الجولة السادسة والثلاثين، ويسعى اليوفي للفوز وحصد الثلاث نقاط في انتظار خسارة منافسه على القمة نابولي أمام تورينو غدا الأحد .

ويحتل يوفنتوس صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإيطالي برصيد 88 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، وفي حال فوز السيدة العجوز، وتعادل نابولي أمام تورينو، سيظل نابولي ينافس نظريا على اللقب، حيث سيكون الفارق ست نقاط فقط قبل نهاية المسابقة بجولتين، وفي حال تساوى نابولي في عدد النقاط مع اليوفي في الجولة الختامية من الموسم المقرر إقامتها يوم 20 من شهر مايو الجاري، سيظل من المرجح أن يتوج يوفنتوس بلقب الدوري بسبب فارق الأهداف.

وسجل يوفنتوس 81 هدفا حتى الآن وتلقى 22 هدفا، فيما سجل نابولي 71 هدفا وتلقى 26 هدفا، علما بأن الفريقين متساويين في النتائج المباشرة.

وأعلن ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، قائمة فريقه لمواجهة بولونيا الليلة والتي جاءت كالآتي: في حراسة المرمى: بوفون، تشيزني وبينسوليو، خط الدفاع: كيليني، بن عطية، أليكس ساندرو، بارزالي، روجاني ليشتشتاينر، خط الوسط: خضيرة، ماركيزيو، ماتويدي، أسامواه وبنتانكور، في الهجوم: كوادرادو، هيجواين، ديبالا، دوجلاس كوستا، بيرنارديسكي.

وساعد الفوز الذي حققه يوفنتوس 3 / 2 على إنتر ميلان في الجولة السابقة الفريق في نسيان الأداء المتذبذب وابتعد بصدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه نابولي، الذي خسر صفر / 3 أمام فيورنتينا، رغم أنه كان قد فاز على يوفنتوس 1 / صفر قبلها بجولة ليقلص الفارق بينهما إلى نقطة.

ويعيش فريق نابولي حالة من الحزن عقب الخسارة في مدينة فلورنسا، التي شهدت حصول خاليدو كوليبالي، الذي سجل هدف الفوز أمام يوفنتوس، على البطاقة الحمراء في وقت مبكر من المباراة.

وقال ماوريتسيو ساري المدير الفني لنابولي: ” لا توجد أية أعذار عن مثل هذا الأداء الضعيف.. للأسف لسنا آلات، نحن عرضة للتأثيرات النفسية”، وأضاف: “ربما يتوقع حدوث تراجع ذهني في هذه المرحلة من الموسم، ولكنني متفاجئ لأننا كنا قادرين على العودة للقتال في المباريات السابقة”.

وهناك صراع آخر على المركزين الثالث والرابع، اللذين يحتلهما روما ولاتسيو، المؤهلين للعب في دوري أبطال أوروبا، فيما يحتل إنتر ميلان المركز الخامس، بفارق أربع نقاط خلف ناديي روما ولاتسيو، ويتواجد أتالانتا في المركز السادس وهو المركز الثاني المؤهل للعب في الدوري الأوروبي.

ويذهب المقعد الثالث المؤهل للدوري الأوروبي إلى ميلان إذا فاز بكأس إيطاليا، أو لصاحب المركز السابع بالدوري الإيطالي حيث حجز يوفنتوس أحد المقاعد المؤهلة للعب في دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى