أهم الأخبارالرياضة العالمية

يوفنتوس يُنافس بورتو على بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة

يستأنف بطلا إيطاليا والبرتغال معركتهما؛ من أجل الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء، حيث يستضيف يوفنتوس بورتو.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة يوفنتوس وبورتو في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب الفريق الإيطالي، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

في ظلّ حاجة يوفنتوس إلى قلب تأخره في دور الـ 16 للعام الثاني على التوالي؛ سيسعى البيانكونيري للتغلب على مشاكل الإصابات والأداء غير المتناسق؛ من أجل التأهل لربع النهائي.

في الشهر الماضي، في بورتو؛ تقدّم أصحاب الأرض بشكل غير متوقع في أول دقيقتين فقط، عن طريق المهاجم الإيراني مهدي طارمي، وأضافوا الهدف الثاني بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني؛ بفضل تسديدة من شريكه موسى ماريجا.

وبدا أن اليوفنتوس مذهول من الجمود، ووجد نفسه يفتقر إلى الإلهام في تلك الليلة، لكن هدف فيديريكو كييزا الذي يحتمل أن يكون حاسمًا في وقت متأخر من المباراة؛ أعاد الأمل من جديد لفريق “السيدة العجوز”.

منذ ما يقرب من عقدين من الزمن منذ مغادرة كريستيانو رونالدو وطنه؛ عاد لمواجهة الأندية البرتغالية.

حقّق خريج أكاديمية سبورتنغ السابق، فوزًا واحدًا فقط من سبعة لقاءات ضد بورتو في مسيرته الطويلة والمتميزة، حيث سجل هدفًا واحدًا فقط؛ لذلك سيكون مصممًا بشكل مُضاعف للمساعدة في قلب النتيجة الليلة، بعد أن استفاد من فترة راحة خلال الشوط الأول من فوز يوفنتوس “3-1” على لاتسيو، يوم السبت، ويجب أن يكون في حالة جيدة للقيام بذلك.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أسلوب المدرب الصاعد أندريا بيرلو التجريبي والقابل للتكيف؛ لا يزال يوفنتوس يبحث عن الاتساق، لكنه رغم ذلك تلقّى ستة أهداف فقط في آخر 13 مباراة في جميع المسابقات، حتى على الرغم من أزمة الإصابة المستمرة في الدفاع.

ليس ذلك فحسب، بل فاز يوفنتوس بآخر سبع مباريات على أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وسجّل هدفيْن على الأقل في كل مناسبة.

في الواقع، طوال الموسم، أثبت رجال بيرلو أنهم يمثلون عرضًا صعبًا في ملعب أليانز، حيث حقّقوا عشرة انتصارات وتعادليْن من 13 مباراة بالدوري في قاعدتهم المتطورة، مما يُثبت أفضل سجل على أرضه في الدوري.

حاليًا، يتأخر عن أندية ميلان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ولا يزال لديه مباراة مؤجلة، وهم بالتأكيد منافسون مباشرون على لقب الدوري العاشر على التوالي.

مع إثبات أن لقب دوري أبطال أوروبا بعيد المنال لفترة طويلة؛ فإن بيرلو، الذي غالبًا ما يتعرض للانتقاد؛ ستتم الإشادة به إذا كان بإمكان لاعبيه اتخاذ الخطوة التالية نحو المجد القاري، مساء الثلاثاء.

في فوزه بجدارة في مباراة الإياب الشهر الماضي؛ مدّد بورتو خطه الأوروبي الخالي من الهزائم إلى ست، بينما يُواصل الفريق مشواره الـ 24 في دوري أبطال أوروبا، وهو إجمالي أقل من ريال مدريد وبرشلونة فقط “كلاهما 25”.

لكن فريق سيرجيو كونسيساو يبتعد، حاليًا، عن غريمه القديم سبورتنغ في الدوري، حيث يُحاول الاحتفاظ بلقب الدوري البرتغالي.

على الرغم من أنهم أظهروا مرة أخرى أنهم فريقٌ هجوميٌ قويٌ هذا الموسم، مع 47 هدفًا حتى الآن في دوري الدرجة الأولى البرتغالي؛ فقد تعادل بورتو عددًا كبيرًا من المباريات، ومع ذلك، ظلوا دون هزيمة في 16 مباراة متتالية في الدوري، بعد الفوز “2-0” على جيل فيسنتي المتعثّر، في نهاية الأسبوع.

فاجأ براغا، بورتو، في إياب نصف نهائي الكأس يوم الأربعاء الماضي، حيث فاز عليه “3-2″ على أرضه و”4-3” في مجموع المباراتيْن، وسط تلميحات حول الإرهاق الذهني من وسائل الإعلام التي رفضها مديرهم بسرعة، ومع ذلك، فإن جولة لا تُنسى في دوري الأبطال؛ سترفع الروح المعنوية، وتُعوّض عن موسم محلي أقل من ممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى