الرياضة العربية

يوم استثنائي للمنتخبات العربية بامتياز وفرصة تاريخية لأكبر تواجد عربي في المونديال

كان يوم أمس الجمعة يومًا استثنائيًا وسعيدا لكل المنتخبات العربية التي خاضت مباريات الذهاب وسجلت نتائج إيجابية في مباريات الذهاب الحاسمة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

فالمنتخب الجزائري تمكن من التفوق على مستضيفه المنتخب الكاميروني فى دوالا بهدف لصفر وبنفس النتيجة سجل المنتخب التونسي الفوز على مضيفه المالي في باماكو.

بينما عاد المنتخب المغربي بتعادل ثمين أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في كينشاسا بهدف لهدف.

كما سجل المنتخب المصري فوزًا ثمينًا أمام ضيفه المنتخب السنغالي بهدف لصفر وهو المنتخب الأفريقي الوحيد الذي سجل الفوز على ملعبه لتحقق بذلك جميع المنتخبات العربية نتائج إيجابية لتخطو خطوة مهمة نحو بلوغ نهائيات المونديال.

لتصبح أمام فرصة تاريخية للمشاركة والتواجد في المونديال بأكبر ممثلين للكرة العربية طوال تاريخ المونديال.

وكان أكبر حضور وتواجد عربي في تاريخ نهائيات كأس العالم لمونديال روسيا 2018 حين تواجدت 4 منتخبات عربية وهي منتخبات السعودية والمغرب ومصر بالإضافة إلى تونس.

وخلال النسخة المقبلة من مونديال 2022 سيسجل المنتخب القطري حضوره بصفته البلد المستضيف للبطولة كما تأهل المنتخب السعودي بعد أن جاء في المرتبة الثانية في مجموعته.

وسيشهد مقعد الملحق المجموعة الآسيوية تنافسًا قويًا بين منتخبين عربيين وهما منتخبا العراق والإمارات حيث سيتأهل صاحب المرتبة الثالثة لمباراة الملحق الآسيوي لملاقاة منتخب أستراليا وستقام المباراة من مرحلتين ذهاب وإياب وسيلتقي المنتخب المتأهل خامس تصفيات أمريكا الجنوبية من أجل بلوغ المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى