الرياضة العالمية

“يويفا” يتخذ قرارًا ضد مانشستر سيتي.. والنادي الإنجليزي يرد

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إحالة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى غرفة التحكيم بهيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد، وذلك على خلفية اتهامه باختراق قواعد اللعب المالي النظيف. 

كان الاتحاد الأوروبي، قد فتح تحقيقًا في مارس الماضي، بشأن انتهاكات نادي مانشستر سيتي للوائح اللعب المالي النظيف، والتي نشرتها العديد من وسائل الإعلام، بحسب بيان  “يويفا”.

من جانبه، أصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيانًا رسميًا للرد على قرار الاتحاد الأوروبي، موجهًا انتقادات شديدة اللهجة إلى لجنة التحقيق.

وأعرب النادي الإنجليزي، عن شعوره بخيبة أمل، بالإعلان المفاجئ عن إحالته لغرفة التحكيم بهيئة الرقابة المالية، مضيفًا: “نحن واثقون تمامًا من النتيجة الإيجابية عندما يتم النظر في الأمر من قِبل هيئة قضائية مستقلة”.

ونفى مانشستر سيتي، الاتهامات الموجهة إليه بشأن المخالفات المالية، مؤكدًا أن غرفة التحقيق تجاهلت مجموعة شاملة من الأدلة التي لا يمكن دحضها والتي قدمها نادي مانشستر سيتي.

وأشار النادي إلى أن القرار به تفسيرات خاطئة وارتباك، ناتجة عن الافتقار للإجراءات القانونية الواجبة، مختتمًا بأنه لا تزال هناك مسائل مهمة لم يتم حلها أثارها النادي كجزء مما وصفه بالعملية “غير المرضية والعدائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى