الرياضة العالميةتغطيات خاصة

يويفا يحسم موقفه من نقل نهائي دوري أبطال أوروبا خلال ساعات

دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين إلى اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية غدًا الجمعة 25 فبراير، من أجل تقييم الوضع واتخاذ جميع القرارات اللازمة بعد تطور الأوضاع خلال الساعات الماضية بين روسيا وأوكرانيا.

وشهدت الساعات الماضية مطالبات سريعة بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في مايو من مدينة سان بطرسبرج الروسية بعد أن شنت البلاد هجومًا على أوكرانيا المجاورة.

اختار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شن هجوم عسكري على أوكرانيا اليوم الخميس، ورد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي ، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع موسكو.

على هذا النحو ، يتزايد الضغط على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لنقل أكبر مباراة كرة قدم للأندية الأوروبية بعيدًا عن ملعب غازبروم أرينا نتيجة تصرفات روسيا.

دعت رابطة مشجعي كرة القدم الأوروبية، وهي منظمة مستقلة للمشجعين معترف بها كجمعية تمثيلية بشأن قضايا المعجبين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجلس أوروبا، الهيئة الإدارية إلى تجريد روسيا من الحدث الرائع.

وأصدرت بيانًا قالت فيه: “بالنظر إلى الأحداث الجارية، نتوقع إعلانًا وشيكًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبرج”.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في بيان في وقت سابق هذا الأسبوع، إنه لا توجد خطط لتغيير المكان، لكن الضغط قد يصل الآن إلى مستويات لا تطاق بالنظر إلى تصاعد الأزمة.

تم نقل نهائي الموسم الماضي بين تشيلسي ومانشستر سيتي إلى بورتو من إسطنبول مع إشعار قبل أسبوعين فقط، حيث كانت تركيا على القائمة الحمراء للمملكة المتحدة، مما يعني حث الجماهير على عدم السفر لحضور المباراة بسبب مستويات مخاطر فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى