الرياضة العالمية

“يويفا” يدرس تكرار البطولة المجمعة للثمانية الكبار بدوري الأبطال

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إن حسم المواجهات من مباراة واحدة، بداية من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، هذا العام، جلب الكثير من المتعة والإثارة، ومن الممكن اللجوء للنظام نفسه مستقبلا.

وأضاف تشيفرين، بحسب وكالة “رويترز” :”اضطررنا للجوء لهذه الطريقة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لكن في نهاية المطاف اكتشفنا شيئا جديدا.. لذا فإننا سنفكر في الأمر مستقبلا بكل تأكيد، لاسيما وأن حسم المواجهات من مباراة واحدة، حفز الفرق على السعي بكل جدية للتهديف”.

وأوضح: “لم تكن هناك الكثير من الجوانب الخططية.. كانت مباراة واحدة، ولو هز فريق الشباك، سيحاول الفريق الآخر التهديف بأسرع ما يمكن.. إذا كانت المواجهة من مباراتي ذهاب وإياب، سيكون هناك وقت للفوز في المباراة التالية”.

وأردف:”المباريات كانت أكثر إثارة بالتأكيد، لكن علينا أيضا التفكير في قلة عدد اللقاءات، وجهات البث قد تقول ليس هناك العدد نفسه من المباريات مثل السابق، وهذا شيء مختلف لذلك علينا مراجعة الموقف بعد هذه الأزمة”.

ولفت إلى أن البطولة المصغرة أقيمت بدءا من ربع النهائي دون جمهور، ولن فكرة وجود مشجعين لثمانية فرق مختلفة في مدينة واحدة مستقبلا، ربما يكون لها مخاطر أمنية ولوجستية أيضا.

وطبقا للعقود الحالية، فإن العمل بالشكل الحالي لدوري الأبطال سيستمر حتى موسم (2024-2025)، لكن ستكون هناك محادثات في وقت لاحق من العام الجاري، لبحث هيكلة البطولة في المرحلة التالية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى