الرياضة العالمية

“يويفا” يكشف عن بروتوكول الموسم الجديد بدوري الأبطال واليوروباليج

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، عن بروتوكول الموسم الكروي الجديد 2020 /2021، لمنافسات الأندية في بطولتي دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي.

وأوضح  يويفا خلال بيانه أنه إذا كان هناك حالة إيجابية بفيروس كوورنا أو أكثر لكن هناك 13 لاعبًا متاحاً فستلعب المباراة ما لم يتطلب عزل باقي اللاعبين، إذا عدد المتاحين أقل، يتم تأجيل، ويمكن إضافة أسماء من خارج القائمة الأولى.

وشدد على أنه إذا كان لا يزال الفريق غير قادر على اللعب بعد ذلك فإنه سيتم اعتباره خاسراً للمباراة بنتيجة 3-0، إذا كان كلا الناديين مسؤولين أو يرفضان اللعب، فسيتم استبعادهما من المسابقة.

وفي حال عدم تبليغ أي نادٍ قبل المباراة بيومين عن ظروف جديدة تؤثر على اللعب في بلاده، فسيخسر 3-0، أما إذا قام بالإبلاغ يجب عليه اقتراح مكان بديل، أو يقرر الاتحاد الأوروبي مكان آخر.

ونوه بيان الاتحاد على أنه في حال تعذر إكمال مرحلة التصفيات أو التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الاوروبي لأي سبب من الأسباب، ستقرر اللجنة التنفيذية لليويفا، مبادئ تحديد الأندية المتأهلة لمرحلة المجموعات.

واستطرد الاتحاد في بيانه:” سيعقد الاتحاد الأوروبي قرعة دوري الأبطال والدوري الأوروبي مع مراعاة قيود السفر بين البلدان، على سبيل المثال إغلاق الحدود والحجر الصحي “.

وأتم بيان يويفا بالتأكيد على رفع البطاقات الصفراء بعد دور 16، كون ربع ونصف النهائي مباراة واحدة لهذا الموسم .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى