الرياضة العالمية

يوڤنتوس يرتقي إلى المركز الرابع بعد الفوز على ساسولو

دخل فريق يوڤنتوس أمام ساسولو في ختام الجولة ال17 من الكالشيو منقوصا من خدمات كوادرادو و دي ليخت و أليكس ساندرو ،بينما فقدت تشكيلة المدرب ( دي زيربي ) هداف الفريق ( دومينيكو بيراردي).

سيطر فريق بيرلو على مجريات الشوط الأول و صنع بعض الفرص أمام مرمى الضيف ، و كان الظهيران دانيلو و فرابوتا هما مصدر الخطر على دفاع ساسولو الذي نجح في أكثر من مرة إيقاف خطورة رونالدو ،وكادت تمريرة الحارس كونسيلي في عمق دفاع يوڤنتوس أن تسمح للمهاجم كابوتو بالانفراد بالحارس تشيزني ، لكن اعتراض بونوتشي مدافع يوڤنتوس لطريق كابوتو أدى إلى ارتكاب خطأ ، ثم قام الحكم بإنذار بونوتشي .

و في الدقيقة ال18 اضطر بيرلو إلى تغيير الأميركي مكيني بالويلزي آرون رامسي الذي دخل في مشادة كلامية مع مدافع ساسولو الروماني كيريشيتش بعد تدخله القوي على قدم الويلزي .

و قد شهدت الدقائق الخمس الأخيرة تحولا في المجريات بعد دخول كولوسوڤسكي بديلا للأرجنتيني ديبالا الذي أصيب إثر تدخله الخاطئ على تراوري جناح ساسولو ، ثم حاول كييزا مهاجم اليوڤي اختراق الدفاع إلا أن لاعب وسط ساسولو الإسباني ( بيدرو أوبيانچ ) قام بعرقلة عنيفة رأى الحكم (داڤيدي ماسا) بأنها تستحق الإنذار ، لكن سرعان ما تدخل الڤار و طلب الحكم للمشاهدة ليتخذ قرار الطرد المباشر لبيدرو .

حاول يوڤنتوس استغلال المساحات الخالية في دفاعات ساسولو و الارتباك الفني الذي نتح عن النقص العددي ، لكنه أضاع فرصتين سانحتين للتسجيل ، لينتهي الشوط بضغط رفاق رونالدو الذين واصلوا محاولاتهم لإيجاد الطريق إلى مرمى كونسيلي مع بداية الشوط الثاني ، حيث دخل الفرنسي رابيو بديلا بديلا للأورغوياني ( بينتانكور )، و بعد كرة مرتدة من دفاع ساسولو تمكن البرازيلي دانيلو من تسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت عند الزاوية اليمنى بمرمى ساسولو في الدقيقة الخمسين .

و بعد مضي 8 دقائق استطاع الفرنسي غريغوري ديفريل تسجيل هدف التعادل مستغلا تمريرة تراوري ،ليروض الكرة أمام بونوتشي مما جعله قادرا على التسديد بأريحية في مرمى تشيزني، ثم غادر الفرنسي الملعب تاركا مكانه ل(جيريمي بوغا)،بينما كاد كييزا أن يضيف الهدف الثاني لليوڤي لكن كرته اتجهت نحو القائم ، و حاول رونالدو أكثر من مرة لكنه لم يحسن استغلال تمريرات كولوسوڤسكي و رامسي .

و مرت الدقائق حتى أن جاءت ال82 بهدف ثاني للسيدة العجوز عن طريق رامسي الذي استغل كرة عرضية أرضية من ( فرابوتا )، و قد ظهرت ملامح الإحباط على وجه (دي زيربي) مدرب ساسولو بعد الهدف ، حيث كان يأمل في الخروج بالتعادل .

و في الوقت بدل الضائع سجل رونالدو هدف تأكيد الفوز الثالث بين قدمي كونسيلي ، ليصل يوڤنتوس إلى النقطة ال33 بفارق 7 نقاط عن المتصدر ميلان ومازالت تنقصه مباراة مع نابولي.

جدير بالذكر أن يوڤنتوس خسر مرة واحدة في15 مواجهة مع ساسولو حيث فازت السيدة العجوز 11مرة و تعادل الفريقان في 3 مباريات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى